ما يتداول من أخبار عن نية وزارة التربية التعاقد مع 1000 مدرس من فلسطين والأردن، والمعروفين بجديتهم ليس حلاً للمستوى المتدني للطلاب في المدارس الحكومية في جميع المراحل، هذا الحل ترقيعي ولن يصلح العملية التربوية ، الحل سبقتنا إليه الدول المتقدمة من خلال تجريم الدروس الخصوصية، سواء من داخل المدرسة أو خارجها وربط المكافأة للمدرس بنتائج امتحانات الطلبة، وتتحمل الوزارة صرف مبالغ مجزية للمدرس الذي يحقق نتائج أفضل، اتباع أساليب الدول المتقدمة والتعاقد مع شركات تربوية عالمية، لوضع خارطة طريق وأساليب تطوير التعليم وعدم التقتير في الصرف على هذه المشاريع التي ترفع من مستويات أبنائنا ..
 «من تراخص اللحمة تخونه المرقة»