انطلقت صباح اليوم السبت فعاليات الموسم الرياضي المحلي للنادي الكويتي لسباقات الهجن للموسم الرياضي (2022 / 2023) في ميدان الشهيد فهد الأحمد بالنادي بإقامة السباق الأول والافتتاحي للموسم والذي تضمن 9 اشواط خصصت للهجن من مختلف الاعمار وسط مشاركة جيدة من محبي وهواة هذه الرياضة الأصيلة.
وقال رئيس النادي حسين الدواس عقب ختام السباق الاول ان هذا الموسم الذي سيستمر نحو 7 أشهر وسيقام بشكل أسبوعي سيشهد مشاركة كبيرة من ملاك الهجن بالكويت من منتسبي النادي في ضوء تزايد اعداد ممارسي هذه الرياضة الاصيلة لا سيما بين اوساط الشباب مشيدا بحسن استعدادات الملاك والمضمرين.
واضاف الدواس ان النادي كثف استعداداته في الفترة الماضية لانطلاق الموسم من كل النواحي التنظيمية والادارية والتحكيمية وغيرها من الترتيبات متوقعا ان تتسم منافسات الموسم بالقوة في كل السباقات.
واكد أهمية منافسات الموسم المحلية في تجهيز الهجن الكويتية للمشاركة في البطولات الدولية التي ستقام في عدد من الدول الخليجية والعربية خلال الموسم ما ينعكس ايجابا على تحقيقها لنتائج جيدة على المستوى الخارجي مشيدا بدعم الهيئة العامة للرياضة للنادي.
واوضح ان سباقات اليوم والتي شهدت مشاركة أكثر من 300 ذلول من مختلف الاعمار وخصصت اشواطها للهجن (الحيل) و(ثنايا ابكار) و (السودانيات) و(ثنيان قعدان) و(الزمول) وكذلك ل(جذاع ابكار) و(جذاع قعدان) ما أسهم بزيادة اعداد الهجن المشاركة مشيدا بجهود ملاك الهجن الكويتيين وحرصهم على إنجاح الموسم.
وأسفرت نتائج الاشواط لسباق هذا اليوم عن فوز الهجن (السياسي) لمالكه شنار الهاجري بالشوط الرئيسي على كأس النادي فيما فاز في باقي الاشواط كل من الهجن (السالمية) لصالح العجمي و(الحذرة) لحمد الهاجري و(النصر) لمحسن العجمي و(مكرم) لفلاح العجمي و(جبار) لمحمد العجمي و(معاهيد) لطالب العجمي و(ختالة) لناصر العجمي و(مرموق) لناصر المري.