صعد فريق البنك الوطني إلى دور نصف النهائي بدوري المصارف موسم 2022/2023. وحجز فريق البنك الوطني بطاقة الصعود للمربع الذهبي بعد فوزه على فريق بنك بيت التمويل بهدف مقابل لا شيء عن طريق اللاعب صالح العطوان من ركلة ركنية في الدقيقة 62 من زمن المباراة على ملعب نادي اليرموك، وشهدت المباراة مستوى لافتاً للأنظار من عناصر الفريقين وكانت مليئة بالحماس والجدية. وبهذه النتيجة يلتقي فريق بنك بوبيان في مباراة نصف النهائي على نفس الملعب يوم الإثنين المقبل.
ويقود فريق البنك الوطني المدرب المصري عبدالرحمن مصطفى، الذي يعتبر أول موسم له مع الفريق كمدير فني، ويقدم نتائج طيبة مع فريقه بعد تحقيق ثنائية ليست بالسهلة، وهي الفوز على فريق بنك الخليج وبنك بيت التمويل خلال الموسم.  
وصرح عبدالرحمن مصطفى بأن هدفه كان واضحاً قبل بداية الموسم وهو الوصول للمربع الذهبي، مؤكداً أن هذه النتائج جاءت بعد توفيق من الله سبحانه وتعالى ودعم الإدارة بقيادة مدير الكرة محمد الصراف ومشرف الفريق مسعود يعقوب، فضلاً عن مجهود اللاعبين بقيادة اللاعب حسين عباس وعقيل عمر كباتن الفريق منذ بداية فترة الإعداد وحتى آخر مبارة بدوري المجموعات، مشيراً إلى أنه يسعى بكل قوة في الفترة الحالية إلى تحقيق بطولة الدوري.
يذكر أن فريق البنك الوطني خلال دور المجموعات حقق 4 انتصارات على فريق البنك الأهلي الكويتي بنتيجة 2/1، وعلى فريق بنك وربة 2/1، وعلى فريق بنك الخليج 2/1 وصيف الدوري الموسم الماضي، وعلى فريق بنك بيت التمويل 1/0، بالإضافة إلى تحقيق تعادلين مع فريق بنك برقان 2/2، ومع فريق البنك الأهلي المتحد 0/0 بطل الدوري الموسم الماضي، وتلقى خسارة وحيدة أمام فريق بنك بوبيان 1/0، ليأتي الفريق في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن صاحبي المركزين الأول والثاني.
ويضم الجهاز الفني والإدارى لفريق "البنك الوطني" العديد من الخبرات الفنية والإدارية، بدءاً من مدير الكرة محمد الصراف، والمدير الفني عبدالرحمن مصطفى، والمدرب المساعد حسين عباس، ومحلل الأداء عبدالله جبرين، والمشرف الإداري مسعود يعقوب.