أقامت مجموعة العرفج القابضة حفل تكريم لقدامى العاملين والذين أمضوا 25 سنة وأكثر بالشركة، وتزامن الحفل مع اليوم العالمي للعمال (عيد العمال) في الأول من مايو، بحضور رئيس مجلس الإدارة السيد سعود عبدالعزيز العرفج، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المهندسة شيخة العرفج، والرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت ايمان الروضان، وممثلين من المنظمات العمالية الإقليمية والدولية والشركات الوطنية، مثل شركة الشايع والمزيني للصيرفة والبنك الأهلي المتحد وغيرهم، والشيخ جابر علي العلي المنسق الوطني لمنظمة العمل الدولية، والمستشار العمالي بالسفارة المصرية إمام محمود العاصي، ومستشار الاتحاد العام لعمال الكويت ورئيس مكتب العمالة المهاجرة محمد العراده، وجمع غفير من الفعاليات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني، ومسؤولي الشركات والموظفين في شركات مجموعة العرفج.
بدأ الحفل بالسلام الوطني، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تم عرض فيلم تسجيلي يتناول مسيرة مجموعة العرفج، والتعريف بأنشطة الشركات والمصانع المتخصصة في إعادة تدوير النفايات ومعالجاتها، والنظافة والزراعة والتشجير، من أجل المحافظة على البيئة وحمايتها.
في تقديمه لرئيس مجلس الإدارة قال عريف الحفل غسان جمال: خلف هذا الصرح الكبير، يقف رجلا طموحا محبا لوطنه، كرس اهتمامه واستثماره من أجل هدف نبيل وهو (حماية البيئة الكويتية والمحافظة عليها) وفتح آفاقا واعدة لصناعة إعادة التدوير، ويظهر هذا جليا من خلال تخصص شركات مجموعة العرفج في أعمال معالجة النفايات، وإعادة التدوير، والتشجير والزراعة وأعمال التنظيف، بدأ حلمه قبل حوالي نصف قرن من الزمن، ورعاه بالصبر والعمل الدؤوب والسعي نحو التميز والنجاح، حتى أصبحت (مجموعة العرفج) اليوم واحدة من أكبر الشركات في مجال إعادة التدوير ومعالجة النفايات في الكويت والشرق والأوسط.
وفي كلمات قصيرة ومعبرة، رحب رئيس مجلس إدارة مجموعة العرفج القابضة، السيد سعود عبدالعزيز العرفج، بضيوف الحفل، موجها كلمته للعمال في عيدهم، ولعمال وموظفي شركة العرفج على وجه الخصوص قائلا: (حضرت اليوم لأقول لكم شكرا.. ثم شكر، أنتم أعمدة الشركة وأنتم سبب النجاح والاستمرار، وأنتم جميعا محل اهتمامي وتقديري الشخصي، شكرا للأخت العزيزة شيخة العرفج على مجهودها، وشكرا لجميع العاملين بالشركة، حفظكم الله وبارك فيكم جميعا.
(حلم يمكن تحقيقه)
وفي كلمتها رحبت المهندسة شيخة العرفج، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة العرفج بالحضور، معربة عن سعادتها بحضور مسؤولين وممثلين من الجهات الحكومية والخاصة والمنظمات العمالية، وأعضاء السلك الدبلوماسي، وقالت: نحن سعداء بتشريفكم ومشاركاتكم لنا هذا الحفل الذي يتزامن مع (عيد العمال) في الأول من مايو، لتكريم الجنود المجهولين وهم العمال، أساس الشركة وسبب استمرارها ونجاحها، موجهة التحية لجميع العمال في أنحاء دولة الكويت الحبيبة.
واستعرضت العرفج مسيرة رئيس مجلس الإدارة السيد سعود عبدالعزيز العرفج، ورسالته الإنسانية الطويلة ودعمه الكبير ورعايته لمجموعة العرفج منذ حوالي نصف قرن من الزمن، وإيمانه بصناعه إعادة التدوير واستثمار النفايات في إعادة الصناعة، مشيرة إلى تحذيره ومناشداته لجميع المسؤولين منذ سنوات بخطورة مرادم النفايات التقليدية في دولة الكويت.
وأضافت، من هنا جاء تأسيس شركة (بيئتنا)، وهو مصنع لإعادة تدوير البلاستيك والنفايات الصلبة، ومصنع إعادة تدوير الورق، وكذلك الخدمات الملازمة لإعادة التدوير مثل أعمال النظافة في شركات ترست، وستار، والكويتية لنقل النفايات ومعالجاتها، والتي تضمن فرز النفايات من المنبع، وتحويلها إلى مصانع إعادة التدوير، بما يحقق الهدف الأسمى وهو حماية بيئتنا من مخاطر النفايات وآثارها المدمرة على صحة الإنسان والبيئة، وفي خط مواز تضطلع مجموعة العرفج بزيادة الرقعة الخضراء من خلال قطاع الزراعة والتشجير بالشركة.
وكشفت العرفج في ختام كلمتها عن مبادرة شراكة بين مجموعة العرفج والحكومة الكويتية والسفارة الفرنسية، يحمل عنوان (ممكن تحقيقه - be attuned) وهو عبارة عن مشروع متكامل حول الطاقة المتجددة، والزراعة العضوية، وتعليم أطفال المدارس فرز النفايات من المنبع، مشيرة إلى موافقة وزارة التربية وقريبا سوف يتم الإعلان عن المبادرة والبدء في تنفيذها في المدارس، وطموحنا أن يتم تعميمها على مستوى دولة الكويت، تفعيلا لاتفاقية المناخ التي وقعت عليها دولة الكويت في عام 2007 والمتضمنة (رؤية الكويت 2035) بأن تكون الكويت من الدول الرائدة في برنامج الاستدامة البيئية وخفض معدلات التلوث الكربوني، بالشراكة بين الحكومة والقطاع الأهلي والمجتمع (  sustainblty @  esg ).
عقب الكلمات الرسمية صعد رئيس مجلس الإدارة السيد سعود العرفج، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي المهندسة شيخة العرفج، على خشبة المسرح لتكريم العمال والموظفين ومنحهم الدروع وشهادات التكريم، ودارت أحاديث ودية بين مجلس الإدارة والعمال المكرمين وتم التقاط الصور التذكارية. كما تم تكريم عدد من الجهات الحكومية والأهلية والتي تربطها بمجموعة العرفج برتوكولات عمل وتعاون وشراكة.
مبادرة رائدة
ومن جانبها اعربت الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت ايمان الروضان عن سعادتها بتواجدها في مبادرة مجموعة العرفج القابضة بتكريم قدامي الموظفين بالمجموعة في شركة زين والشركات الاخرى.
واكدت الروضان ان مبادرة مجموعة العرفج رائدة، معربة عن آمالها في أن تقتدي بها الشركات التي تقدم الخدمات اللوجستية والدعم اللوجيستي في تكريم قدامى الموظفين بها.
واثنت الروضان على الدعوة الكريمة من المجموعة (خاصة ان التكريم لإخواننا وعيالنا حيث انهم جزء من الانتاج والعائلة الكبرى للكويت وللمؤسسات المختلفة بالبلاد).
البيئة الداخلية
في ختام الحفل، وبالتعاون مع جمعية (الهارموني هاوس) قدمت كل من وداد الفيلكاوي من الكويت، والسيدة &<700;اندانا من الهند، محاضرة حول سبل الوصول للسلام النفسي، وإعادة تأهيل البيئة الداخلية للإنسان والتي تنعكس على عمله وحياته بصفه عامة، من خلال التخلص من الأفكار المزعجة والسلبية وإعادة تدوير مشاعرنا، وشارك الحضور في جلسة تأملات وأمنيات بالخير والمحبة والسلام للعالم أجمع.
هذا وقد أثني عدد من عمال وموظفي مجموعة العرفج على هذه المبادرة الطيبة بتكريمهم في اليوم العالمي للعمال، وتحدث عميد المكرمين السيد عبدالرشيد عبداللطيف والذي أمضى قرابة 45  عاما بالشركة، شاكرا مجلس الإدارة على هذا الاحتفاء والتقدير المستمر طوال سنوات عمله وزملائه بالشركة.