أكد الفنان التشكيلي الفلسطيني طالب الدويك، الخميس الماضي، أن القدس والمقدسيين والفلسطينيين عموماً مدينين للشعب الكويتي الكريم لمساهمته في تمويل المشاريع الإنسانية والفنية في الأراضي الفلسطينية لدعم صمود أهلها في وجه الاحتلال الغاصب.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الدويك لـ (كونا) على هامش مشاركته في اللقاء الأول لقادة المؤسسات الثقافية المقدسية الذي اختتم أعماله الخميس بالرباط.
وأعرب الدويك الذي سخر موهبته في خدمة القدس عن أمله في إقامة معرض للوحاته الفنية التي تخلد مدينة القدس والمسجد الأقصى وقبة الصخرة في قاعات العرض بدولة الكويت، مشيراً إلى أنه شارك في معارض جماعية وشخصية في 70 دولة حول العالم.
كما أعرب عن أمله في أن ينقل لوحاته التي تحاكي آلام وتطلعات القدس الشريف وأهلها المرابطين لعرضها في قاعات الكويت “كنوع من الدين إزاء شعب عربي أصيل يعشق القدس والأقصى”.
وشدد الدويك على أهمية الفن وخاصة الرسم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والتعبير عن قضاياه وهمومه، معتبراً أن الفن أداة مقاومة ضد محاولات المحتل الصهيوني طمس الهوية الثقافية والروحية والحضارية للقدس والأقصى.
وذكر أن المحتل الصهيوني يتهيب من الريشة واللون حينما يستويان بين أنامل فنان مقاوم فيسخرهما لتجذير الهوية في وعي الناس ضد الزيف والاستلاب.
وأعرب عن حرصه على المشاركة في المعارض العربية والدولية لنقل معاناة المقدسيين وصمودهم أمام تغول المحتل الذي بات يسرع الخطى لتجريف القدس من هويتها “لولا صمود المقدسيين ودعم الشرفاء للحق الفلسطيني في أرضه وقدسه”.