أكد سفير سلطنة عمان لدى مصر، عبد الله بن ناصر الرحبي، أن إيران أبدت مرة أخرى استعدادها لإعادة العلاقات مع مصر وحل الخلافات بعد الوساطة العمانية.
وقال السفير الرحبي، الإثنين: "خلال الزيارة التي قام بها السلطان هيثم بن طارق، إلى طهران بعد القاهرة، أعربت إيران عن ترحيبها وعزمها ونيتها لاستعادة العلاقات مرة أخرى وتنحية الخلافات جانباً بما يعود بالنفع والإيجاب على شعوب المنطقة بأكملها".
وأضاف "هناك قواسم سياسية مشتركة بين سلطنة عمان ومصر، ممثلةً في العديد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين البلدين، مدعومةً بزيارة السلطان هيثم بن طارق إلى مصر وتناولت بالفعل محاولة استعادة العلاقات بين مصر وإيران".
كان سلطان عُمان،  زار مصر والتقى بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قبل أن يتوجه للعاصمة الإيرانية طهران ويلتقي المرشد الإيراني علي خامنئي.
وكان المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، صرح في التاسع والعشرين من الشهر الماضي بأن بلاده "ليست لديها مشكلة" في استئناف العلاقات الدبلوماسية مع مصر، بحسب ما ورد في بيان صادر عن مكتبه.
ورحب خامنئي بمبادرة سلطان عُمان، إذ قال الموقع الرسمي للمرشد الإيراني: "إننا نرحب ببيان سلطان عُمان حول رغبة مصر استئناف العلاقات مع الجمهورية الإسلامية، وليست لدينا مشكلة في هذا الصدد".
وقال خامنئي إن "هذه القضايا جاءت نتيجة للسياسة الجيدة لحكومة رئيسي من أجل توسيع وتنمية العلاقات مع دول الجوار والمنطقة".