أكد استشاري أمراض الجهاز التنفسي والأستاذ بكلية الطب جامعة الكويت د. ناصر بهبهاني أن فيروس كورونا لا يزال مستمرا إلى وقتنا هذا، بسبب متحوراته.
جاء ذلك على هامش تدشين الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، الشركة الرائدة في مجال التصنيع الدوائي عقار إيدريكس بخاخ ومحلول لعلاج الالتهابات الجيوب الأنفية الموسمية و الربو الشعبي. 
وقال بهبهاني إنه بالنسبة لـ”كورونا” فنحن الآن أمام متحورات جديدة ، وهذه المتحورات تزيد من قوة انتشار الفيروس، ولكن الشيء المطمئن بشكل عام في الكويت وعلى مستوى العالم أن الفيروس أصبح ضعيفا بسبب اكتساب المناعة الجماعية سواء بالتطعيمات أو بالإصابة السابقة.
وذكر أننا في وقت الخريف وهو وقت تجتمع فيه كثير من العوامل التي تزيد من أمراض عدوى الجهاز التنفسي، فلدينا فترة دخول المدارس، وذهاب الأطفال للمدارس، ومن ثم زيادة الاختلاط، كذلك لدينا تغير الفصل من فصل الصيف إلى الخريف فتنتشر الأمراض الفيروسية، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة تشهد زيادة في عدد الحالات والإصابات بالأمراض الفيروسية التنفسية.
ونصح بهبهاني بالاهتمام بالتطعيمات،مبينا أن وزارة الصحة دشنت قبل فترة قليلة تطعيمات الشتاء ،وتطعيم الإنفلونزا الموسمي،وتطعيم الالتهاب الرئوي، وهذه التطعيمات مهمة لأغلب الناس، خصوصا كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة .
وأردف أن نسبة الإصابة بالربو الشعبي حسب الإحصاءات عند الأطفال تقريبا ما بين 10:8 في المئة ،وبين الكبار ما بين 7:5 في المئة في الكويت وغالبية دول الخليج ، والربو الشعبي دائما يكون متغيرا طوال الموسم. من جهته قال استشاري الأطفال وحديثي الولادة مستشفى دار الشفاء د. أشرف عثمان إنه تحدث في الفعالية عن التهاب الجيوب الأنفية البكتيري الحاد في الأطفال، وأسبابه وطرق علاجه ، وتحدثت عن العوامل المسببة له، مبينا أنه من أهم العوامل التي تؤدي إلى الالتهاب البكتيري الحاد للجيوب الأنفية هي العدوى الفيروسية ، في الحقيقة حاليا منتشرة في الكويت مع دخول المدارس وفي وقت الخريف تزيد الحالات الفيروسية، التهاب الأنف والجيوب، وهذا يؤدي التهابا فيروسيا .