أعلن النائب فهد فلاح بن جامع  عن توجيهه 3 أسئلة إلى وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب، ووزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة، وجاء نص الأسئلة كالتالي:
سؤال وزير الدولة لشؤون البلدية
نشرت مواقع إعلامية خبراً مفاده، “إن الهيئة العامة للغذاء والتغذية تمكنت من ضبط منشأة غير مرخصة تمارس نشاطها داخل سكن خاص، وتقوم بتداول لحوم خنزير ومواد غذائية مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة وتقديمها للزبائن”، ما يُعدُّ مخالفة واضحة للشريعة الإسلامية والقوانين المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة حيث يمنع بيع لحوم الخنزير ومشتقاتها ولا يسمح بتداولها في دولة الكويت حسب القوانين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي، على أن تزود الإجابة بالمستندات المؤيدة لها:
1 - ما الإجراءات المتخذة من بلدية الكويت تجاه الاتجار بلحوم الخنزير منذ تاريخ نشر الخبر حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
2 - هل خالفت البلدية أي شركة أو مطعم أو غير ذلك بسبب بيعه لحوما فاسدة، أو لحم خنزير، أو مشتقاته أو أي أطعمة ليست صالحة للاستخدام الآدمي ثم عاودت المخالفة نفسها لاحقاً؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي ببيان تفصيلي في هذا الخصوص خلال السنوات الثلاث الماضية.
3 - ما العقوبات التي طُبقت على الأشخاص أو الشركات التي تبيع لحم خنزير؟ مع إرفاق المستندات المؤيدة للإجابة.
4 - هل أُحيل من يتاجر بلحوم الخنزير إلى النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان الأسباب.
سؤال وزير التجارة والصناعة
نشرت مواقع إعلامية خبرًا مفاده، “إن الهيئة العامة للغذاء والتغذية تمكنت من ضبط منشأة غير مرخصة تمارس نشاطها داخل سكن خاص، وتقوم بتداول لحوم خنزير ومواد غذائية مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة وتقديمها للزبائن”، ما يعدُّ مخالفة واضحة للشريعة الإسلامية والقوانين المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة حيث يمنع بيع لحوم الخنزير ومشتقاتها ولا يسمح بتداولها في دولة الكويت حسب القوانين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي، على أن تزود الإجابة بالمستندات المؤيدة لها:
 1 -ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة تجاه (الاتجار بلحوم الخنزير) منذ تأريخ نشر الخبر حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
2 - ما إجراءات الوزارة لمنع دخول لحوم الخنزير إلى البلاد خصوصاً أن الأمر تكرر في السنوات الأخيرة؟
3 - هل خالفت الوزارة أي شركة أو مطعم أو غير ذلك بسبب بيعه لحوما فاسدة أو لحم خنزير أو مشتقاته أو أي أطعمة ليست صالحة للاستخدام الآدمي ثم عاودت المخالفة نفسها لاحقاً؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي ببيان تفصيلي بهذا الخصوص خلال السنوات الثلاث الماضية.
4 - ما العقوبات التي طُبقت على الأشخاص أو الشركات التي تبيع لحم خنزير؟
5 - هل أُحيل من يتاجر بلحوم الخنزير إلى النيابة العامة؟ إذا كانت الإجابة النفي فيرجى بيان الأسباب.
6 - ما إجراءات الإدارة العامة للجمارك لمنع دخول لحم الخنزير؟ وهل صودرت لحوم خنزير في المنافذ البرية أو الجوية أو البحرية منذ تاريخ 1/1/2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى إرفاق المستندات المؤيدة للإجابة. 
سؤال وزير الشؤون الاجتماعية
نمى إلى علمي وجود عدد كبير من المخالفات تتعلق بمجلس إدارة جمعية المعلمين الكويتية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1 -هل توجد مخالفات تتعلق بمجلس إدارة جمعية المعلمين الكويتية؟ إذا وجدت فيرجى تزويدي بصورة ضوئية عن هذه المخالفات، مع بيان إجراءات الوزارة في شأن هذه المخالفات.
2 - هل منح مجلس إدارة جمعية المعلمين حضانة ومعهدا لجهات معينة من دون الحصول على موافقات من وزارة الشؤون الاجتماعية؟ إذا وجدت فيرجى تزويدي بهذه المخالفات وإجراءات الوزارة بشأنها.
3 - هل زود مجلس إدارة جمعية المعلمين وزارة الشؤون الاجتماعية بكشوف أعضاء الجمعية العمومية ناقصة في أكثر من انتخابات سابقة ومقبلة علماً بأن التسديد للأعضاء سنوي وتلقائي؟ يرجى تزويدي بالكشوف لانتخابات السنوات 2019 و2021 و2023.
4 - كم جمعية عمومية حددت لمجلس الإدارة الحالي؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية لها، مع ذكر الأسباب.
5 -ما دور وزارة الشؤون الاجتماعية تجاه المخالفات السابقة -إن وجدت-؟ وهل شكلت لجان للتحقيق والتدقيق ومحاسبة المقصرين؟