قال رئيس الاتحاد الكويتي للكاراتيه فايز الديحاني إن منتخب الكويت للعبة أحرز 5 ميداليات متنوعة في منافسات بطولة آسيا للناشئين والشباب التي اختتمت اليوم في كازاخستان، بعد فوز أبطال الكويت بميدالية ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين.
وقال الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية إن جميع الميداليات التي نالها (أزرق الكاراتيه) بالبطولة التي استمرت سبعة أيام جاءت ضمن فئة (الكوميتيه) القتالية إذ توج اللاعب موسى المطيري بالميدالية الذهبية بعد إحرازه المركز الأول ضمن مسابقة (تحت 61 كيلوغراما).
واضاف أن اللاعبين سامي الابراهيم وفهد العازمي أحرزا بدورهما الميداليتين الفضيتين بعد حلولهما بالمرتبة الثانية بمسابقتي (تحت 57 كيلوغراما) و(فوق 70 كيلوغراما) على التوالي، فيما نال اللاعبان حيدر هاشم وجاسم بافقير البرونز بعد وصولهما للدور نصف النهائي لمسابقتي (فوق 84 كيلوغراما) و(تحت 52 كيلوغراما).
وأكد الديحاني أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا بلاعبي المنتخبات بالمراحل السنية وإشراكهم بالبطولات الكبيرة للارتقاء بمستوياتهم الفنية باعتبارهم مستقبل اللعبة بالبلاد وليكونوا رافدا للمنتخب الأول الذي دائما ما يحقق نتائج مميزة في أهم الملتقيات الدولية والقارية والإقليمية.
وأشاد بالمستويات الفنية الرائعة للاعبي المنتخب الكويتي في البطولة وجميعهم من اللاعبين الواعدين، معتبرا ما تحقق من إنجازات في هذا المحفل القاري الكبير يؤكد تميزهم وحرصهم الشديد على تحقيق الانجازات لبلدهم كما سيشكل دافعا لهم لإحراز المزيد من الانتصارات في الاستحقاقات الرياضية المقبلة.