أعلن الاتحاد الكويتي لكرة السلة اليوم الأربعاء القائمة الأولية المختارة لتمثيل منتخبنا الوطني المشارك في البطولة العربية للعبة التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 26 ديسمبر حتى 6 يناير المقبلين وتضم 21 لاعبا.
وقال مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد عبدالعزيز ضاري في تصريح صحفي إن القائمة التي تم اختيارها من مدرب المنتخب الألماني بيتر شومرز تضم عبدالله توفيق وعبدالمحسن مرتضى وصالح اليوسف ونواف العنزي وأحمد البلوشي وعبدالعزيز الحميدي ويوسف بورحمة.
وأضاف ضاري أن القائمة تضم أيضا عبداللطيف غانم وعادل السعيد وألكسندر الغيص ومحمد عدنان وحمد عدنان وعمران عنبر ومصطفى الرفاعي وتركي حمود وسهو الشمري وعبدالرحمن الشمري ويوسف الحمدان وحسن بورميه وعلي الهدهود ويوسف الفيلكاوي.
وذكر أن لجنة المنتخبات التابعة للاتحاد ستعتمد في الفترة المقبلة برنامج إعداد (أزرق السلة) لضمان دخول اللاعبين في هذه البطولة القوية على أتم جاهزية.
وبين أن الاتحاد قرر الاستعانة بمدرب نادي الكويت الألماني شرودر بتوصية من لجنة التدريب والمنتخبات لما يحظى به المدرب من خبرة كبيرة في الدوري الكويتي إذ هيمن مع فريقه في السنوات الأخيرة على معظم البطولات المحلية إضافة إلى تتويجه ببطولتي الأندية الخليجية والعربية.