نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المغفور له بإذن الله تعالى الفنان التشكيلي عبدالعزيز آرتي، الذي وافته المنية، أمس.
ونقلت الأمانة العامة في بيان صحفي تعازي وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري والعاملين في المجلس لذوي الفقيد ومحبيه وللأسرة الفنية على هذا المصاب الجلل، سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. 
ويعد الراحل عبدالعزيز آرتي من أبرز الفنانين في الساحة الفنية الكويتية الذي وضع بصمته الفنية الخاصة في الفن التشكيلي وحاز على العديد من الجوائز منها (الجائزة الذهبية) في فن الكاريكاتير عام 1994 وجائزة (الدرع الذهبية) على مستوى الوطن العربي ضمن المعرض السنوي الذي أقيم بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1995.
وقد تخرج الراحل من كلية التربية الأساسية عام 1982 وعمل مدرساً لمادة التربية الفنية في مدارس وزارة التربية وهو عضو الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية وعضو الرابطة الدولية للفنون وعضو رابطة الحرف اليدوية لقارة آسيا وعضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو في المرسم الحر للفنون الجميلة.