(كونا) - أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد آل سعود اليوم الخميس أن مناسبة ذكرى العيد الوطني الـ63 والذكرى الـ33 ليوم التحرير تعد مناسبة كويتية - سعودية وذلك لما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من أواصر قربى وجوار ومصير مشترك.
وقال الأمير سلطان بن سعد في بيان صحفي إن العيد الوطني لدولة الكويت الشقيقة يذكر الأجيال المتعاقبة من الكويتيين بتلك الجهود الكبيرة التي قام بها المؤسسون من أجل ترسيخ دعائم هذه الدولة التي أصبحت بعد استقلالها دولة مرموقة تحظى بالاهتمام والتقدير من المجتمع الدولي وأيقونة في نشر السلام من خلال علاقتها المتميزة مع كافة الدول والمنظمات الدولية.
وأضاف أن ذكرى يوم التحرير يستذكر فيه أبناء وبنات المجتمع الكويتي تلك التضحيات خلال فترة الغزو المريرة التي أدت إلى سقوط المئات من الشهداء في سبيل الدفاع عن وطنهم وبفضل الله وحمده استطاعت الكويت وخلال فترة قصيرة من النهوض واستكمال مسيرة النمو والتطور حتى أصبحت عنصرا فاعلا يسعى إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا.
وذكر أن العلاقة التاريخية بين السعودية والكويت تتميز بأنها أخوية وراسخة وتحظى باهتمام وتقدير القيادتين ويؤكد ذلك ما تضمنه البيان الختامي بعد زيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى المملكة الشهر الماضي من تعزيز العلاقات المتينة بشراكة استراتيجية تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وغيرها.
ورفع السفير أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وإلى سمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء وإلى كافة أعضاء أسرة آل صباح الكرام والشعب الكويتي الشقيق بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ63 والذكرى الـ33 ليوم التحرير.