افتتحت الأمانة العامة للأوقاف أحد المجمعات التعليمية بجزيرة جاوه غرب جمهورية إندونيسيا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع جمعية الرحمة العالمية، وبحضور السيد سيف الله رئيس المنطقة وكبار المسؤولين.
وقالت مديرة إدارة الصناديق الوقفية بالأمانة العامة للأوقاف مآرب اليعقوب في تصريح صحافي إن زيارتها لإندونيسيا تأتي في إطار قيامها بتمثيل أمانة الأوقاف في افتتاح مشروعات وقفية في مجال التعليم وعلى رأسها مجمع الأمانة العامة للأوقاف، البالغ تكلفته 120 ألف دينار كويتي.
وأوضحت اليعقوب أن مساحة المجمع تبلغ 1433 متراً مربعاً، ويخدم طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية، ويتسع لنحو 250 طالباً، ويشتمل على مسجد وفصول دراسية وسكن للأيتام والمعلمين ومطبخ وصالة طعام.
وأضافت اليعقوب في تصريحها "ولا يفوتني في هذا المقام أن أرفع اصدق آيات التهاني والتبريكات لحضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ/ مشعل الأحمد الصباح – حفظه الله ورعاه – بمناسبة توليه مقاليد الحكم في ديسمبر الماضي وذلك تزامناً مع افتتاح هذا المشروع خلال شهر الأعياد الوطنية في بلدي الحبيب الكويت.
ودعت اليعقوب الطلاب والطالبات إلى شد العزم والهمة في طلب العلم امتثالاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد" ، وأن لا يبخلوا بما تعلموه على غيرهم من غير العالمين به، وأن يتصدقوا بعلمهم حتى ينالوا الأجر العظيم
مشيرة إلى مدى أهمية الصناديق الوقفية في دعم المشاريع التعليمية خارج دولة الكويت ولا سيما جمهورية اندونيسيا التي شيدت الأمانة العامة للأوقاف بها مجموعة من المدارس والمجمعات التعليمية. 
هذا وتأتي تصريحات اليعقوب في إطار جولتها بجمهورية إندونيسيا للمشاركة في افتتاح عدة مشاريع تعليميه ووقفية تم تمويلها من  الأمانة العامة للأوقاف.