أدان اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية بشدة القصف الذي تعرضت له شاحنة المساعدات التابعة لإحدى الجمعيات الخيرية في الكويت على يد الكيان الصهيوني مؤكداً  على أهمية حماية العاملين في العمل الإنساني في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها في قطاع غزة ولضمان سلامتهم، يجب أولاً وقبل كل شيء، ضمان احترام حقوق الإنسان الأساسية لهؤلاء العاملين، بما في ذلك حقهم في الحياة والأمان.
هذا وقد قال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية سعد العتيبي إن العاملين في القطاع الإنساني في غزة يتعرضون لمخاطر كبيرة أثناء قيامهم بتقديم المساعدات نتيجة للتحديات الصعبة التي يواجهونها في أداء مهامهم.
أكد العتيبي أن الهجوم على الشاحنة المحملة بالمساعدات يتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية التي تتفق عليها المجتمعات الدولية، بما في ذلك مبادئ الأمم المتحدة ويجب أن تكون المساعدات الإنسانية محمية في جميع الظروف، ويجب أن تسمح لها بالوصول إلى المحتاجين دون عوائق.
وعبر العتيبي عن تضامن اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية مع الجمعيات الخيرية العاملة في مجال الإغاثة وأكد على دعمه المطلق لجهودها في تقديم المساعدات الإنسانية وجدد العتيبي التزام اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية بالعمل من أجل تقديم الدعم والمساعدة للمدنيين الذين يعانون من الأزمات الإنسانية.