عقدت وزيرة شؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اجتماعاً مع مسؤولي «النظافة» في أفرع البلدية أمس في شأن الاستعدادات للمرحلة المقبلة، حيث وجهت بالاستعداد لانتخابات مجلس الأمة المقررة في يوم 4 أبريل المقبل، بالتعاون مع وزارات التربية والداخلية والعدل، وذلك لتهيئة المدارس المخصصة كلجان انتخابية، في يوم الاقتراع وقبله بأسبوع وحتى تسليمها في اليوم التالي للانتخابات إلى التربية، وتسخير الإمكانات كافة لإظهار الانتخابات كمناسبة وطنية تُعبّر عن صورة مشرقة للديمقراطية الكويتية.
كما تضمن الاجتماع توجيه المشعان إلى استخدام الكناسات الآلية يومياً في كل مناطق الكويت، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية والأسواق والشواطئ والأماكن المزدحمة.
كذلك وجّهت الوزيرة مسؤولي النظافة بالنزول الميداني، ومتابعة شركات النظافة والتزامها بالعقود المبرمة، إلى جانب تنفيذ حملات مختلفة على المناطق التجارية والبقالات في المناطق السكنية والباعة الجائلين المنتشرين في الشوارع، ومتابعة حملات التنظيف في المواقع المهملة خاصة في المزارع والشاليهات والجواخير.
وشددت على تنظيف البر بعد انتهاء موسم التخييم، وضمان سلامة نظافة مواقع التخييم للتراخيص الصادرة من البلدية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة البيئة، وتأكيدها أن هناك متابعة ورصد لكل أعمال المحافظات بالكامل لمتابعة أدائها ومدى فعاليتها.