ثمن محافظ الاحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح ، كافة الجهود الوطنية التي تسعى الى الحفاظ على الإرث التاريخي والحضاري لدولة الكويت في جميع المجالات ، وإعداد أرشيف يشمل المحطات الرئيسية لبناء وتنمية البلاد ، خاصة منذ اكتشاف النفط باعتباره أهم مصادر الدخل ، إلى أن وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ صباح اليوم "الاثنين" ، أعضاء لجنة المحافظة على تراث الاحمدي منيف العجمي وحسن القطان وعادل العوضي، وذلك بديوان عام محافظة الاحمدي ، حيث اطلع على اخر المستجدات بشأن أعمال وأنشطة اللجنة ، كما قاموا بإهدائه نسخة من الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي "النفط وكفاح الرعيل الأول" ، الذي يوضح تاريخ دولة الكويت مع اكتشاف النفط ، وكفاح الأجداد وجهودهم المشهودة في هذا المجال.
وأعرب الخالد عن خالص الشكر والتقدير الى القائمين على هذا العمل التوثيقي ، لما له من أثر جيد وإيجابي ويمثل اضافة كبيرة يستفيد منها الجيل الحالي، متمنيا التوفيق لهم والى كافة المهتمين بمثل هذه الاعمال الوطنية.
من جانبه قال مخرج الفيلم حسن القطان أن الجزء الثاني من فيلم النفط وكفاح الرعيل الأول مدته خمسون دقيقة، يدور حول الرعيل الأول العاملين في شركة نفط الكويت ويوثق لقاءات ومعلومات وتصوير أحداث في المقوع وغيرها من المناطق النفطية ، لافتا الى ان الفيلم يضم اكثر من 30 شخصية من ابناء الرعيل الاول قاموا بتجسيد ادوارهم ، وكانت تجربة ثرية لأنهم على دراية كاملة بكافة الأحداث وأثبتوا نجاحا باهرا.
وأشار القطان الى ان الجزء الاول عرض في العام 2016 ، واليوم نستكمل الجزء الثاني منوها الى انه عرض خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية مؤخرا.