أكد مدير إدارة العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم بلدية الكويت محمد المطيري، على رفع جهوزية فرق بلدية الكويت المنتشرة في المحافظات للتعامل بشكل فوري مع البلاغات الواردة لها عن طريق «واتسآب» الشكاوى على الرقم 24727732 أو عبر الخط الساخن 139 وكذلك عن طريق حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المطيري، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، إن «الفرق على أهب الاستعداد للتعامل مع تجمعات المياه وشفطها من خلال صهاريج المياه، أو التعامل مع الطفح لمنسوب المياه في بعض المنازل بالسكن الخاص، إلى جانب إزالة مخلفات الأشجار في الطرقات».
وأعلن المطيري، عن مباشرة الفرق الميدانية لإدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق والطوارئ والتدخل السريع في المحافظات أعمالها المساندة للجهات الحكومية المختصة بتوجيهات من وزيرة الأشغال ووزيرة الدولة لشؤون البلدية د. نورة المشعان، وإشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير عام بلدية الكويت م. سعود الدبوس للتعامل مع الحالة المطرية التي تمر بها البلاد، وإظهار فرق البلدية الجهوزية الكاملة لتعامل مع تقلبات أجواء الطقس.
وأضاف، أن فرق النظافة الميدانية تستقبل جميع البلاغات من المواطنين والمقيمين على مدار الساعة، وتقدّم جميع أعمال المساندة للتعامل مع الحالة المطرية لضمان الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة وعلي رأسها وزارة الداخلية ووزارة الأشغال العامة والإدارة العامة لقوة الإطفاء والإدارة العامة للدفاع المدني.