أعلنت شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس(keo international consultants)، الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية متعددة التخصصات، وشركة جونسون كونترولز (jonson controls)، الشركة العالمية الرائدة في مجال المباني الذكية والصحية والمستدامة، عن توقيع تعاون مشترك استراتيجي يهدف إلى تقديم خدمات متكاملة لإزالة الكربون في منطقة مجلس التعاون الخليجي .
حيث ستقدم الشركتان، بموجب هذا التعاون، خطة عمل شاملة لإزالة الكربون ومجموعة من الحلول الهندسية لخفض التكاليف وخفض الكربون. سيساعد ذلك المؤسسات على تحقيق أهدافها الصافية ( net zero )بما في ذلك تحديد الأهداف الشاملة وتوفير خارطة طريق لتحقيق نتائج ملموسة. وفقًا للمجلس العالمي للأبنية الخضراء، فإن المباني مسؤولة عما يقرب من 40% من انبعاثات الكربون العالمية، وتمثل المباني واحدة من أسرع - إن لم تكن الأسرع - المسارات لتحقيق أهداف المناخ العالمي.
وبقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية (واحد من) برامج إزالة الكربون الأكثر طموحًا في العالم، ستستفيد المؤسسات في المنطقة من مثل هذا التعاون لتحقيق أهداف المنطقة بسرعة وفعالية أكبر.
يعتمد هذا التعاون الفريد، الذي تأسس على رؤية مشتركة وخبرة متكاملة، على خبرة شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس الممتدة على مدار 60 عامًا في مجال الهندسة والاستشارات والخدمات الاستشارية وشركة جونسون كونترولز على مدار 140 عامًا في تحويل البيئة المبنية لتقليل استهلاك الطاقة والانبعاثات وتحسين كفاءة البناء وزيادة الإنتاجية والحفاظ على البيئة. الرفاهية، والمساهمة في نهاية المطاف في مستقبل أكثر اخضرارًا واستدامة.
وعلي هامش توقيع  هذا التعاون قال جريج كاربينسكي، رئيس العمليات المسؤول في شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس: "يمثل هذا التعاون خطوة مهمة إلى الأمام في مهمتنا لتمكين المؤسسات من تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها من خلال الجمع بين الاستدامة والتميز الهندسي لشركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس مع تقنيات شركة جونسون كونترولز المتطورة، فإننا نتمتع بمكانة فريدة لتقديم حلول مؤثرة تؤدي إلى تغيير بيئي حقيقي.
وإضاف كاربينسكي: "نحن ندرك أن إدارة تقديم المناقصات لمشروع معقد لإزالة الكربون يمكن أن تكون مهمة صعبة بالنسبة للمؤسسات، بما في ذلك التكاليف والجهود الكبيرة من خلال تعاوننا مع شركة جونسون كونترولز، نهدف إلى التخفيف من هذه التحديات، ونقدم للعملاء تجربة خالية من المتاعب من البداية إلى النهاية."
من جهته قال ديفريم تيكيلي، المدير العام لخدمات دول مجلس التعاون الخليجي في شركة جونسون كونترولز: "يسعدنا أن نبدأ هذا التعاون مع شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس، والذي سيمكن عملائنا المشتركين من تحقيق صافي التزاماتهم الصفرية إن قدراتنا الشاملة في مجال تصنيع التكنولوجيا والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء (hvac) والحرائق والأمن والضوابط والاتصال عبر منصتنا الرقمية أوبن بلو (openblue) تضع معيارًا قياسيًا في المنطقة. وتظهر هذه القدرات بالفعل فوائد بيئية ومالية ملموسة.
وإضاف تيكيلي "بالتعاون مع شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس، نهدف إلى تمكين الشركات بالأدوات والخبرة اللازمة لدفع قيادة الاستدامة في هذه المنطقة وخارجها كما يمثل التعاون بين شركة كيو إنترناشيونال كونسلتنتس وشركة جونسون كونترولز علامة بارزة في السعي لتحقيق الاستدامة، إيذانا ببدء حقبة جديدة من الابتكار والتعاون في مكافحة التغيير المناخي".