أطلقت الأمم المتحدة شريط فيديو لموسيقى الهيب هوب بعنوان «أهداف التنمية المستدامة: تحسين الحياة في جميع أنحاء العالم» بمناسبة العد التنازلي لحلول اليوم الدولي للسلام, والذي يتم الاحتفال به سنويا في 21 سبتمبر.
الفيديو من إنتاج وكالة فلوكابيولاري بالشراكة مع قسم التعليمية التابع لإدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة, ويهدف الفيديو إلى تعريف الشباب في جميع أنحاء العالم بأهمية أهداف التنمية المستدامة والكيفية التي يمكنهم بها المساعدة في بناء السلام, وهو متوافر بجميع اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس الأول إلى يوم يتم فيه وقف إطلاق النار ونبذ العنف على صعيد العالم, وإتاحة الفرصة للمجتمع المدني والمؤسسات التعليمية لتعزيز مفهوم السلام.
موضوع هذا العام –أهداف التنمية المستدامة: بناء لبنات من أجل السلام– يسلط الضوء على الكيفية التي من شأن القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان الازدهار المشترك والواسع النطاق أن تسهم في تحقيق الوئام العالمي. 
وقال بان كي مون إن «السلام هو مثل الخيط المشترك بين جميع الأهداف السبعة عشر». 
وقالت الأمم المتحدة إن شريط الفيديو يحول أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر المعقدة إلى أفكار سهلة الفهم للشباب في جميع أنحاء العالم, وسوف يلهم الجيل الناشئ العمل على دعم الخطة الإنمائية للأمم المتحدة والتي تمثل عنصرا ضروريا لتحقيق السلام