أعلن الملحق العسكري في سفارة دولة الكويت لدى قطر العقيد الركن ناصر عبدالعزيز السمحان اليوم الخميس بدء التمرين الكويتي القطري المشترك للحرس الاميري (صقر الخليج 2) والذي يستمر حتى الاول من مارس المقبل.
وقال السمحان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التمرين يأتي في اطار التمارين المشتركة بين الكويت وقطر وضمن التعاون الخليجي المشترك وتبادل الخبرات وتعزيز الامكانيات العسكرية للمشاركين.
واضاف ان هذا التمرين يعتبر الثاني بين الجانبين ويأتي بعد نجاح التمرين الاول الذي اقيم في دولة الكويت في العام الماضي وحقق نجاحا لافتا من خلال التدريبات والدروس النظرية والتطبيقية التي شهدها.
وقال ان التمرين يأتي بدعم من القيادات العسكرية بين الجانبين ويستهدف تعزيز الامكانيات العسكرية والقدرات الفنية للافراد المشاركين فيه اضافة الى تعزيز المهارات الفردية والجماعية وفقا للمستجدات الحديثة في التدريب العسكري.
واوضح ان التمرين يهدف الى الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال النظريات والتكتيكات العسكرية الحديثة وتبادل الخبرات المكتسبة من خلال التمارين والتدريبات التي اجراها كل جانب خلال السنوات الماضية.
وافاد ان التمرين المشترك يأتي وفقا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الصباح ورئيس هيئة الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر وتوجيهات وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري الدكتور خالد بن محمد العطية ورئيس اركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم.