أعلن لويس انريكي مدرب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأربعاء إنه سيترك تدريب الفريق مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي.

وصدر هذا الإعلان عن لويس انريكي خلال مؤتمر صحفي عقب فوز برشلونة الساحق على سبورتنج خيخون 6-1 على استاد نو كامب ليحافظ الفريق على مساعيه لنيل اللقب للمرة الثالثة تحت قيادة لاعب خط وسطه السابق.

وقال لويس انريكي الذي فاز بلقبين للدوري الاسباني ومثلهما لكأس الملك إضافة لدوري أبطال أوروبا 2015 منذ أن حل بديلا لجيرارد مارتينو في 2014 "أود أن أشكر النادي على الثقة التي منحني إياها. كانت ثلاث سنوات لا تنسى."

وأضاف "قبل بداية الموسم اجتمعت مع (مديري برشلونة) البرت سولير وروبرت فرنانديز وأخبرتهم بإمكانية عدم تجديد عقدي.

"طلبا مني عدم التسرع في اتخاذ القرار لكن الآن جاءت اللحظة المناسبة."

وتابع "هذا قرار صعب. فكرت فيه لفترة طويلة لكن أعتقد أنني يجب أن أكون مخلصا وأفعل ما اعتقد أنه القرار الصحيح."

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 57 نقطة متقدما بنقطة واحدة عن ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة.

وقاد لويس انريكي الفريق إلى نهائي كأس ملك اسبانيا لكنه تعرض لانتقادات شديدة بعد الهزيمة المذلة 4-صفر أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال قبل أسبوعين.

وتبع لويس انريكي خطوات زميله السابق في الفريق بيب جوارديولا في قيادة برشلونة لثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في موسمه الأول لكنه واجه لحظات صعبة في فترته مع الفريق القطالوني.

وكان المدرب قريبا من الإقالة في يناير كانون الثاني 2015 بسبب علاقته السيئة مع ليونيل ميسي بعد إبعاد المهاجم الأرجنتيني عن التشكيلة الأساسية.

ورغم الأداء الرائع بقيادة الثلاثي ميسي ونيمار ولويس سواريز تعرض لويس انريكي للانتقادات بسبب تخليه عن طريقة لعب الفريق المعتمدة على الاستحواذ والتي اتقنها تحت قيادة جوارديولا.

وتحمل الجزء الأكبر من الانتقادات بعد الهزيمة أمام باريس سان جيرمان والتي جعلت الفريق قريبا من وداع دوري الأبطال من دور الستة عشر للمرة الأولى في عقد من الزمن.

وقال لويس انريكي إنه يشعر بالإجهاد من الضغط المستمر وبحاجة إلى وقت للتعافي.

وأضاف "في عملي أبحث دائما عن الحلول وهذا يعني عدم وجود وقت للراحة. أنا بحاجة للراحة وهذا هو سبب الرحيل.

"أود توجيه الشكر للنادي على ثقته في خلال مسيرتي."

وكال جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة المديح للويس انريكي.

وقال للصحفيين "نحن سعداء للغاية بالعمل الذي قام به حتى الآن وعلينا تقبل قراره ومساندته. علينا الآن التركيز على المنافسة في الثلاثة أشهر المقبلة لكن لويس انريكي سيرحل في الصيف وكان لدينا مدرب رائع في السنوات الثلاث الماضية."