اقامت الهيئة العامة للشباب الكويتية احتفالية بمناسبة يوم الشباب الكويتي مساء الاثنين تضمنت العديد من الفقرات والانشطة الفنية قدمها شباب كويتيون على مسرح الدراما بمركز (جابر الاحمد) الثقافي وسط حضور رسمي وشبابي واسع.
واكد وزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفالية حرص الدولة على دعم الشباب الكويتي المبدع واتاحة الفرص امامهم للإبداع والتميز مشيدا بما قدمه الشباب من أعمال فنية و إبداعية مميزة في الاحتفالية والتي عبرت عن تميزهم وقدرتهم على العطاء في مختلف المجالات.
وقال ان ما ميز هذا اليوم الشبابي هو "إعلان الهوية الإعلامية" لهيئة الشباب خلال تنظيم هذه الاحتفالية الى جانب احتفال وزارة الدولة لشؤون الشباب باعلان اسماء الفائزين في جائزة الكويت للإبداع والتميز الشبابي في وقت سابق هذا اليوم معتبرا هذه الفعاليات والأنشطة تشكل روافدا للشباب لابراز مواهبهم وإبداعاتهم.
واثنى على جهود منظمي الاحتفالية من الهيئة العامة للشباب بقيادة المدير العام عبدالرحمن المطيري والذين أخرجوا الاحتفالية بهذه الصورة المميزة داعيا الشباب الى المشاركة الايجابية في مختلف هذه الأنشطة الشبابية التي تعد نافذة مهمة لإطلاق طاقاتهم وتحقيق طموحاتهم.
ومن جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري في تصريح مماثل ان الاحتفالية تميزت بطابعها الشبابي تنظيما ومشاركة وجمهورا في ظل تفاعل مميز من قبل المواهب الشبابية مع الجموع الشبابية الحاضرة "ما يؤكد ان هيئة الشباب هي للشباب ومنهم وإليهم".
واكد عزم الهيئة على الاحتفال باليوم الشبابي الكويتي سنويا والذي يقام تزامنا مع ذكرى تسليم الشباب للوثيقة الوطنية الشبابية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في ختام المشروع الوطني (الكويت تسمع) عام 2013 مضيفا ان الهيئة ستواصل دعمها لكل الشباب الكويتي المبدع في كافة المجالات.
ولفت الى ان الفترة المقبلة ستشهد اقامة الكثير من الأنشطة الشبابية بمناسبة انطلاق فعاليات (الكويت عاصمة للشباب العربي) في مايو المقبل والتي ستكون على مستوى الدول العربية موضحا أن الشباب سيكونون الفاعل الأساسي في تلك الانشطة التي ستبرز صورة الكويت الحضارية في مختلف المجالات.
وثمن المطيري رعاية سمو امير البلاد الدائمة للشباب والتي نقلت العمل الشبابي الى هذا المستوى المتميز منوها بجهود الشباب الكويتي الذي شارك بهذه الاحتفالية من مواهب ومنظمين وداعمين.
وحضر الاحتفالية عددا من أعضاء مجلس الأمة والمستشار بالديوان الأميري الدكتور يوسف الإبراهيم ووكيلة وزارة الدولة لشئون الشباب الشيخة الزين الصباح ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد جابر العلي الصباح و المنسق المقيم لمنظمة الامم المتحدة للشباب السفيرة زينب بن جلون وعدد من المسؤولين وشخصيات عامة من المهتمين بشؤون الشباب.
وبدأ الحفل بعرض تسجيل لجزء من كلمة سامية لسمو الأمير يؤكد فيها سموه اهمية دور الشباب في بناء الأوطان وسعي الدولة لتوفير كافة الإمكانات لابراز دورهم المهم بتنمية بلادهم.
واشتملت الاحتفالية على عرض فيديو تعريفي لشعار الهيئة العامة للشباب وهويتها الاعلامية والتي قدمته مصممة الشعار الشابة راوية الهاجري كما عرض فيلم تسجيلي لاهم المحطات التاريخية لتطور العمل الشبابي في البلاد منذ ثلاثينيات القرن الماضي.
وتضمنت الاحتفالية تقديم الشاب رحماني بو شهري عرضا لفن الاوبرا ثم قدم الفنان الشاب نصار النصار عرضا مسرحيا باداء منفرد وقدم الشاعر الشاب صلاح العرجاني قصيدتين وطنيتين واحدة بالفصحى واخرى شعبية اضافة الى قصيدة غزلية.
كما قدم الفنان الشباب فيصل شاه صحبة فرقته فقرة موسيقية بآلة الكمان رافقه بجزء منها الشاعر الشاب ماجد الخالدي في تقديم قصيدة مصاحبة لعزف موسيقي جميل.