أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية اليوم الثلاثاء حظر الصيد على مرتادي البحر (الحداقة) في جون الكويت استنادا لقرارها رقم (3) لسنة 2017 المتعلق بتنظيم عملية الصيد واوقاتها بغية حماية المخزون الاستراتيجي للاسماك.
وأوضحت الهيئة في بيان صحافي أن تنظيم الصيد في جون الكويت يتضمن تحديد مناطق الصيد وأوقاتها بهدف حماية الكائنات البحرية والفطرية وحفاظا على التنوع الاحيائي والمخزون الاستراتيجي للاسماك.
وأضافت أن مزاولة الصيد من قبل (الحداقة) متوقف لحين اصدار قرارات تنظيمية تتضمن تحديد مناطق الصيد وأوقاته مبينة أن هذه القرارات تحتاج إلى دراسة ووقت لحماية الكائنات البحرية والفطرية في الجون.
وذكرت أنه في حال الانتهاء من تلك القرارات يتوجب على مرتادي البحر الحصول على تصريح مسبق لمزاولة هواية الصيد موضحة أن مزاولة أي نشاط في هذه المنطقة المذكورة يعتبر من الأمور المحظورة وفقا لقانون حماية البيئة الجديد.
وذكرت أن ممارسة أي أعمال ضارة بالبيئة بجون الكويت يعتبر مخالفا للمادة (108) من القانون البيئي التي تنص على "حظر ممارسة اي نشاط ضار بيئيا في جون الكويت باعتبارها منطقة ذات طبيعة خاصة منها تصريف مياه الصرف الصحي او الصناعي او القاء المخلفات".