اتهمت مصادر في حركة فتح، أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس في شمال قطاع غزة بفض حفل إفطار جماعي، لتكريم أسرى وشهداء الحركة، والاستيلاء على عدد من الطرود الغذائية المرسلة من قبل الرئيس محمود عباس لصالح العائلات بالقطاع.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لـ24، أن "عناصر تابعة لأجهزة أمن حركة حماس هاجمت، أمس الأحد، حفلاً لتكريم الأسرى المحررين وعائلاتهم في قرية كنعان الترفيهية ببلدة بيت لاهيا شمال القطاع".

اعتقالات
وأوضحت المصادر أن الاحتفال تم فضه بالقوة، حيث قامت قوة أمنية تابعة لحماس بإخلاء المكان من الحضور بأسلوب همجي، وكانوا جميعهم من الأسرى المحررين وذويهم وعائلات شهداء الحركة.

ولفتت المصادر إلى أنه جرى اعتقال عدد من منظمي الحفل من حركة فتح إضافة إلى اعتقال مدير القرية الترفيهية محمد عليان الذي أطلق سراحه بعد وقت قصير عقب احتجاز هويته وهاتفه الشخصي.

مصادرة أجهزة
وأشارت المصادر إلى أن القوة الأمنية قامت أيضاً بمصادرة أجهزة التسجيل والمراقبة وأمرت بإغلاق القرية السياحية حتى إشعار آخر بحجة أن الحفل نظم دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة الداخلية.

واستنكرت المصادر ما وصفته بالقرصنة التي قام بها عناصر الأمن، مشيرة إلى أنهم قاموا بالاستيلاء على مساعدات عينية وطرود غذائية مقدمة من الرئيس محمود عباس لذوي شهداء وأسرى الحركة.

واعتبرت المصادر سلوك حماس غير مبرر ولا يخدم الجهود المبذولة للمصالحة الوطنية، داعية من وصفتهم بالعقلاء في حركة حماس والغيورين على الوحدة الوطنية أن تقف بوجه هذه الممارسات السلبية والضارة التي من شأنها تعزيز حالة الانقسام.