قام وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بجولة تفقدية في مبنيي التلفزيون والاذاعة ومحطتي ارسال (المقوع) و(الجيوان) اليوم بمناسبة عيد الفطر السعيد.
وذكرت وزارة الاعلام في بيان صحافي ان الشيخ سلمان الحمود نقل للأسرة الاعلامية ولمنتسبي وزارة الاعلام تهاني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بحلول العيد.
ودعا الحمود المسؤولين في الوزارة الى التركيز على البرامج الشبابية والرياضية على ان تحمل رسائل منطقية وأن يتم تكثيف الأنشطة الشبابية مثمنا الدور الكبير الذي قامت به الوزارة بتوضيح مدى تماسك ولحمة الشعب الكويتي عقب التفجير الارهابي الذي وقع في الأسبوع الأول من شهر رمضان بمسجد الامام الصادق.
واطلع الشيخ سلمان خلال الجولة على نظام الارسال الاذاعي الرقمي (دي أي بي بلاس) الذي يعطي صوتا أنقى خلال البث حيث كانت الكويت من أوائل الدول في استخدام النظام.
وأشار البيان إلى ان وزارة الاعلام خاطبت وزارة التجارة من أجل امكانية توفير هذه التكنولوجيا في السيارات التي يتم استيرادها الى دولة الكويت حيث ستقدم هذه التكنولوجيا خدمات مرئية لبث الصور.
كما اطلع الحمود على نظام الارسال التلفزيوني الرقمي (دي في بي تي في) الذي يمنع تداخل الترددات ويعطي صورة أنقى وأوضح تواكب أحدث التكنولوجيا المقدمة في البث التلفزيوني.
ودعا الشيخ سلمان الحمود القائمين على المحطات الى تضافر الجهود لتغطية تلفزيونية واذاعية أكثر جودة كما اطلع على احتياجات المحطات وموظفيها.