أكد النائب يوسف الفضالة أن إلغاء مناقصة محطة الزور الشمالية الثانية جاء بسبب أخطاء مالية واجرائية وقانونية وفنية شابت طرح المشروع مطالبا الحكومة بتصويب تلك المخالفات قبل إعادة طرح المشروع.  وأضاف الفضالة في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إنه استعرض جميع الملاحظات في هذا الموضوع خلال لقائه أعضاء اللجنة الاقتصادية العليا بمجلس الوزراء ومسؤولي هيئة  الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وأوضح أن الاجتماع أسفر عن إلغاء جميع المناقصات ذات الشبهات المالية وتوفير 50 مليون دينار من المال العام. ولفت الفضالة إلى استلامه ردود وزير المالية أنس الصالح على أسئلة برلمانية وجهت في هذا الشأن تفيد بتشكيل فريق لدراسة الموضوع دراسة مستفضية. 
 وطالب الفضالة في هذا الصدد جميع الوزراء بتصحيح جميع المخالفات والتجاوزات على المال العام، مؤكدا جديته في مساءلة أي وزير يتقاعس عن وقف تلك المخالفات.
 ومن جانب آخر قال الفضالة إن تدشين التراخيص للمشاريع متناهية الصغر جاء تفعيلا لخطة زمنية وضعت منذ تشكيل لجنة تحسين بيئة الاعمال لإنجاز هذا الأمر.
وأوضح ان لدى اللجنة البرلمانية العديد من الاقتراحات الأخرى لتحسين بيئة الأعمال منها ما يتعلق بزيادة أنشطة المشاريع متناهية الصغر واقتصار إصدار رخص العربات المتنقلة على فئة الشباب فقط.