قرر مجلس الوزراء أمس تكليف كافة الجهات الحكومية بموافاة وزارة المالية بالإجراءات التي سوف تتخذها لتحصيل المبالغ المستحقة للدولة وتحديد البرنامج الزمني لتحصيلها وذلك خلال أسبوعين من تاريخه.
جاء ذلك فيما اطلع مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة ووزير الدفاع، على توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تحصيل الديون المستحقة لعدد من الجهات الحكومية والإجراءات والآليات التي تم اتخاذها في سبيل تسوية تلك المديونيات.
وتقدم مجلس الوزراء بالتهنئة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وللشعب السعودي الشقيق متمنيا للمملكة الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.
كما أحيط المجلس علما بتوصيتي اللجنة بشأن التقرير (13) لوثيقة الإجراءات الداعمة لمسار الإصلاح المالي والاقتصادي ـ متوسط المدى وخطة تنفيذ المبادرات الواردة بالوثيقة والتقرير الثاني لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر المتضمن الإحصائية الخاصة بنشاط الهيئة ومشروعاتها.
ثم أحيط المجلس علما بتوصية لجنة الخدمات العامة بشأن التقرير المقدم من اللجنة الفنية للإشراف على متابعة وتنفيذ المخطط الهيكلي (4) لدولة الكويت 2040 وقرر المجلس تكليف مدير عام بلدية الكويت بالتنسيق مع مسئولى كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة لاستكمال إعداد متطلبات المخطط الهيكلي بما يعكس رؤية وخطط وأهداف الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية بشأن استعمالات الأراضي وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهى إليه الأمر بموعد أقصاه شهر من تاريخه.
كما أحيط المجلس علما بتوصية اللجنة القانونية بشأن مشروع مرسوم مذكرة التعاون بين دولة الكويت (بلدية الكويت) واليابان (وزارة البيئة) في مجال النفايات البلدية وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.
كما اطلع المجلس كذلك على توصية اللجنة لمشروعي قانوني بشأن الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الدولية (wcit-12) دبي 2012 ومشروع قانون بشأن الوثائق الختامية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-12) جنيف 2012 وقرر المجلس الموافقة على مشروعي القانونين ورفعهما لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه تمهيدا لإحالتهما إلى مجلس الأمة.
ثم بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبهذا الصدد أشاد مجلس الوزراء بالإنجاز الذي حققته وزارة الداخلية السعودية والجهات الأمنية المتخصصة ومن خلال متابعتها للتهديدات الإرهابية وإحباطها لمخطط إجرامي لعمليات إرهابية تستهدف أمن المملكة والمنطقة.