اكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية دعمها لاتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه في القاهرة الاسبوع الماضي بين حركتي (فتح) و (حماس) بخاصة تمكين الحكومة من ممارسة صلاحياتها في قطاع غزة.
وقالت اللجنة في بيان اصدرته عقب اجتماعها هذه الليلة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس انها تدعم الاتفاق لتمكين الحكومة وفق الجدول الزمني المحدد لطي صفحة الانقسام واستعادة وحدة النظام السياسي والتحضير لانتخابات عامة.
ودعت "الدول الشقيقة والصديقة زيادة دعمها المادي لمسيرة المصالحة وانهاء الانقسام عبر حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني باعتبارها الجهة الرسمية والشرعية".
وحذرت التنفيذية من التداعيات المترتبة على مصادقة ما يسمى المجلس الاعلى للتخطيط في "الادارة المدينة" التابعة لجيش الاحتلال على عدد كبير من خطط البناء في المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية التي تشمل حوالي 3800 وحدة سكنية بعد انتهاء عيد العرش اليهودي.
واعربت عن استهجانها من اعلان الولايات المتحدة قرارها الانسحاب من منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) بسبب ما سمته الادارة الامريكية سياسة المؤسسة المعادية لاسرائيل.
وقالت ان هذه المواقف تقدم التشجيع لدولة الاحتلال الاسرائيلي لمواصلة تعنتها وتطرفها في مختلف المجالات التي تتصل بحياة ومستقبل الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وبتاريخه وارثه الحضاري.