قال رئيس الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة الفريق أول متقاعد الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح اليوم السبت ان دورة الالعاب الدولية تحمل في طياتها الكثير من الرسائل الايجابية لمنتسبي الرياضة الشرطية.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الشيخ احمد النواف في حفل الافتتاح الرسمي لدورة الالعاب الدولية الثانية للشرطة التي تقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد والذي اناب عنه في حضور الحفل وكيل وزارة الداخلية الاماراتي الفريق سيف الشعفار.
واضاف الشيخ احمد النواف ان الدورة تمثل بيئة مميزة للالتقاء بين اجهزة الشرطة من مختلف دول العالم لبناء جسور التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات داعيا اللاعبين المشاركين في الدورة الى التلاقي في جو من الاخاء والمحبة والمنافسة الشريفة التي تعود بالنفع على مستوى اللياقة البدنية والفنية لهم وتعزز من قيامهم بالمهام الموكلة اليهم.
واشار الى ان هذا النشاط الشرطي الفريد الذي تستضيفه العاصمة الاماراتية ابوظبي يعد الاكبر عالميا في مجال التجمعات الرياضية لمنتسبي الشرطة معربا عن شكره على هذه الاستضافة العربية الاصيلة وايمان القيادة السياسية بالدولة بأهمية الرياضة الشرطية.
وأثنى على دور وزارة الداخلية الاماراتية واللجان العاملة في الدورة والدول الاعضاء المشاركة على جهودهم من اجل انجاح هذا المحفل الرياضي واظهاره بصورة مميزة متمنيا للدورة المزيد من التألق وللاعبين المشاركين تقديم افضل المستويات والنتائج.
وفي كلمة مماثلة قال مدير الدورة العميد وليد الشامسي ان الرياضة ذات قيمة عالمية في حياة الامم ووسيلة فاعلة في جهود تدعيم أواصر الصداقة والتقارب بين شعوب الارض بمختلف اطيافها وانتماءاتها مؤكدا دور الرياضة في تطوير قدرات منتسبي الشرطة وارتفاع معدل لياقتهم البدنية بما يمكنهم من اداء مهامهم بكفاءة واقتدار.
واكد الشامسي حرص دولة الامارات على استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى ومنها هذه الدورة التي تقام تحت شعار (ارفع علمك) والتي تعد تظاهرة رياضية عالمية واسعة على مستوى البطولات الشرطية والتي تجرى تحت اشراف الاتحاد الرياضي الدولي للشرطة.
وحضر الحفل وفد رفيع المستوى يمثل الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة ضم الأمين العام للاتحاد ساندرو ديركس والامين العام المساعد ومدير المكتب الرئاسي العقيد خالد النجار والمدير التنفيذي للجنة العلاقات العامة والتسويق في الاتحاد الدولي الرياضي للشرطة العقيد طارق السداني الى جانب بقية الاعضاء رؤساء الوفود المشاركة في الدورة وكبار الضباط في وزارة الداخلية الاماراتية.
وتضمن برنامج الحفل الذي اقيم على ميدان كلية الشرطة في ابوظبي عروضا بصرية متنوعة عبرت عن اهمية الرياضة لمنتسبي الشرطة وفقرات فنية وشعبية عبرت عن تراث الامارات تخللتها عروض للخيل والابل والصقور ومسيرة لطابور عرض الدول المشاركة اضافة الى القاء قسم الدورة.
وتشمل الدورة التي يشارك فيها 987 لاعبا ولاعبة يمثلون 44 دولة وتختتم فعالياتها يوم الخميس المقبل أربعة ألعاب هي الرماية التكتيكية والسباحة والجودو والجوجيتسو.