تروي رحالة عمرها 62 عاماً تجربتها بعدما علقت لمدة تسعة أيام وعظامها مكسورة في متنزه سييرا ناشونال فورست بولاية كاليفورنيا، بعد إنقاذها السبت الماضي.

كما أعربت ميوكي هاروود، التي لا تزال بالمستشفى في بيان لها عبر موقع رئيس شرطة مقاطعة فريسنو كاونتي عن ندمها للشرود عن باقي مجموعة الرحالة التي كانت معها وهو القرار الذي أدى إلى تقطع السبل بها.

وجاء في بيان هاروود إنها بلغت قمة جبل بلاك كاب في متنزه سييرا ناشونال فورست على الجانب الشرقي لوسط كاليفورنيا في 20 أغسطس (آب) مع مجموعة من نادي سييرا وقررت العودة بمفردها لمخيم المجموعة في الوقت الذي حل به الظلام.

وقالت هاروود إنها سقطت من فوق جرف لتهبط فوق كلتا قدميها. وذكر بيان لعائلتها أن هاروود أصيبت بجروج في القدمين والظهر وأُجريت لها جراحة بعد انقاذها لعلاج كسر في ساقها اليسرى وستحتاج لجراحة أخرى.

وخلال محنتها في الخلاء اعتقدت هاروود أنها لن تستطيع الصمود، لكنها زحفت حتى وصلت إلى خور للحصول على الماء الذي استطاعت شربه بواسطة أداة لتنقية المياه. وصرح المسؤولون أن الماء أبقاها على قيد الحياة.

وسمعت فريق انقاذ يوم الجمعة وأطلقت صفارتها التي تحملها أثناء الترحال. لكن المنقذين لم يسمعوها، فاطلقت الصفارة مجدداً وردوا بنداء اسمها.

وأرسل الحرس الوطني في كاليفورنيا طائرة هليكوبتر من طراز شينوك وأخرى من طراز بلاك هوك للمساعدة في عملية البحث، كما أشركت السلطات طائرة من دون طيار في العملية التي تمت على رغم اقتراب حرائق غابات تجاه المنطقة، بمشاركة أكثر من 50 شخصاً في عملية البحث.