رفض فالنسيا استغلال تعثر أتلتيكو مدريد بالتعادل على ملعبه أمام جيرونا بهدف، ليتعثر هو الآخر ويسقط خارج ملعبه على يد لاس بالماس 1-2، ضمن الجولة 20 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وعلى ملعب "دي غران كناريا"، تقدم فالنسيا مبكراً منذ الدقيقة الخامسة في النتيجة برأس نجمه الشاب سانتي مينا، ليظن الجميع أن الفريق جاء في نزهة لجزر الكناري.
إلا أن أصحاب الأرض أدركوا التعادل في الدقيقة 20 بأقدام الأرجنتيني جوناثان كاليري، إثر متابعته للكرة داخل المنطقة ويحولها بقدمه داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، في الوقت الذي كان يبحث فيه فالنسيا عن التقدم في النتيجة مجدداً، قضى مدافع الفريق البرازيلي غابرييل باوليستا على آمال فريقه بعدما تسبب في ركلة جزاء، ولم يكتف بهذا الأمر بل حصل على بطاقتين صفراوين في غضون دقيقة، بسبب اعتراضه المبالغ فيه على الحكم.
ونفذ جوناثان كاليري الركلة وحولها بنجاح داخل الشباك.
ولعب فالنسيا منقوصاً من لاعب آخر قبل النهاية بدقيقتين، بعد طرد روبين فيزو بالبطاقة الصفراء الثانية.
وتذوق "الكناري" طعم الانتصار، الرابع هذا الموسم، بعد 5 جولات متتالية لم يعرف فيها طعم الفوز، ليرتفع رصيده للنقطة 14 في المركز 19 قبل الأخير، وهو الفوز الأول له في المسابقة مع مدربه الجديد باكو خيميز الذي تولى المهمة بنهاية الشهر الماضي.
وفي المقابل، تجرع "الخفافيش" الخسارة الرابعة هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 40 نقطة، ويفرط في الانقضاض على المركز الثاني بعد تعثر أتلتيكو مدريد (43 نقطة) بالتعادل 1-1 أمام جيرونا.