التقطت محطة فضاء آسيوية صورة من الفضاء تظهر فيها الفرق الواضح بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية حيث تفتقر الأخيرة للتيار الكهربائي. 

وتظهر الصورة التي التقطها أحد رواد الفضاء، كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى أجزاء من الصين. حيث يمكن للمشاهد ملاحظة الفرق بين البلدين المحاذيين للبحر بشكل واضح. 

في كوريا الجنوبية التي تظهر في أعلى الصورة بالإضافة إلى جزء من الصين يوجد سلسلة من الأضواء الصفراء الباهرة، وهي أضواء المنازل والشركات والشوارع والبنى الأخرى التي تظهر مواقع المدن الرئيسية في البلدين. 

ولكن بين كوريا الجنوبية والشمالية تظهر مساحة تكاد تكون مظلمة وتفتقر للأضواء وهي كوريا الشمالية التي تعاني من مشاكل في الكهرباء. 
وعلق رائد الفضاء سكوت كيلي الذي التقط الصورة ونشرها على تويتر قائلاً: "أشعر بالأسى على الناس في كوريا الشمالية عندما أرى بأم عيني كيف يعيشون بدون كهرباء".

وتعتبر كوريا الشمالية دولة ذات حزب واحد وتتمحور سياستها حول أيدولوجية الزوتشيه لـ"كيم إل سونغ" والذي اتبع سياسة الاقتصاد المخطط المركزي. بينما تعتبر كوريا الجنوبية دولة ذات أحزاب متعددة وتعتمد على الاقتصاد السوقي الرأسمالي ولها عضوية في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بالإضافة لعضوية في مجموعة العشرين بحسب صحيفة ميرور البريطانية.