تسبب تعطل موقع فيس بوك بهستيريا غير مسبوقة بين مستخدميه إلى حد دفع البعض للاتصال بالشرطة في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

صرح قسم شرطة كينغستون، بمدينة سوري البريطانية بأن القسم تلقى الكثير من الاتصالات بخصوص تعطل موقع فيسبوك عن العمل. وفي تغريدة له قال ناطق باسم الشرطة البريطانية: " نعرف بأن فيسبوك معطل، لذا أرجوكم لا تتصلوا بنا! هذه فرصة جيدة لتمضوا بعض الوقت مع عائلاتكم."

ولم تكن الشرطة البريطانية هي الوحيدة التي عانت من هذا العطل، ولكن أقسام شرطة عديدة في الولايات المتحدة تلقت اتصالات تفيد بتوقف موقع فيسبوك عن العمل، ما دفع الشرطة الأمريكية أيضاً لتوجيه نداء لمستخدمي فيسبوك للتوقف عن الاتصال بها بهذا الخصوص. 

ويذكر بأن موقع فيسبوك تعطل في جميع أنحاء العالم بعد الثامنة بتوقيت غرينتش مساء الإثنين. واعترفت إدارة الموقع بالعطل وقدمت اعتذارها لأكثر من مليار و 23 مليون مستخدم. وجاء في الاعتذار على لسان ناطق باسم الموقع: "نقدم اعتذارنا الشديد لجميع مستخدمي فيس بوك".

من الجدير بالذكر بأن العطل في فيس بوك جاء بعد تحديثات عديدة أجرتها الإدارة على الموقع. وتعطل أيضاً موقع إنستغرام المملوك من قبل فيسبوك لوقت قصير الليلة الماضية بحسب صحيفة ميرور البريطانية.