قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان إن ترقيات أسواق المال الكويتية جاءت نتيجة عمل وتعاون كبير لمؤسسات البلاد المختلفة لتحويل الكويت إلى مركز مالي واقتصادي وفقا للرؤية والتوجيهات السامية.
 
جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير الروضان أدلى به بمناسبة لقائه وأعضاء مجلس إدارة المفوضين ومجلس إدارة شركة بورصة الكويت سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان اليوم الثلاثاء.وقال الروضان إن الترقية الأولى هي (فوتسي رسل) والترقية الثانية للسوق هي ترقية (إس إم بي) داون جونز موضحا أن العمل يجري الآن على الترقية الأكبر "ومازلنا في طور الاستعداد لها وهي (msci) التي ستعزز تدفق الأموال الأجنبية الى البلاد".
 
 
وبين أن هذه الترقيات جاءت نتيجة استكمال لعمل الإدارة السابقة "وهذا دليل على المتابعة المنهجية في العمل" لافتا إلى أن العمل المؤسسي لا يرتبط بالأفراد وهو نتيجة تعاون كبير لمؤسسات البلاد المختلفة و"أن الفرحة ستكتمل عندما تتم باقي الترقيات لتصبح المنظومة المتكاملة".
 
من جانبه قال رئيس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية الدكتور أحمد الملحم في تصريح مماثل إن ترقية (داون جونز) التي بلغتها أسواق المال الكويتية ستدخل على السوق في سبتمبر المقبل 840 مليون دولار مضيفا "أن (فوتسي رسل) ستدخل بعد غد ما يقارب النصف مليار دولار ونعمل حاليا على المؤسسة الكبيرة وهي msci وقرار الترقية سيكون في شهر يونيو 2019".
 
 
بدوره قدم المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار الكويتية الشيخ الدكتور مشعل الصباح لسمو أمير البلاد تقريرا ونبذة عن المؤتمر الذي كان برعاية سموه في شهر مارس الماضي والذي حقق نجاحا كبيرا بفضل دعم سموه ورعايته.