الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة اتصل بنا
منوعات

ميزة بسيطة على واتس آب تعرض حسابك للاختراق!
وجدت أبحاث أمنية إلكترونية جديدة أن مستخدمي واتس آب يواجهون خطر تعرض حساباتهم للاختراق والسرقة إذا أجابوا على مكالمات فيديو مجهولة المصدر. ... المزيد

فيس بوك تطلق مكبراتها الصوتية المنزلية
كشفت شركة فيس بوك عن زوج من مكبرات الصوت المنزلية الذكية المتضمنة كاميرات وميكروفونات، وهي ptal و ptal+، والتي تعتبر الرد المباشر من الشركة على أجهزة ... المزيد

أكثر الشخصيات الحائزة "نوبل" إثارة للجدل
تمنح جائزة نوبل للشخصيات والجماعات التي تساهم فعليا في تعزيز السلام والتقارب بين شعوب الأرض، لكن خبراء يشككون في أحقية بعض الشخصيات في حيازتها. ... المزيد

ملياردير ياباني يصطحب صديقته إلى القمر!
صرح الملياردير الياباني، يوساكو مايزاوا، في مؤتمر صحفي في طوكيو بأنه سيصطحب صديقته الممثلة وعارضة الأزياء أيامي غوريكي (26 عاما) إلى القمر بشرط ... المزيد

غوغل توقف شبكتها المخصصة للتواصل الاجتماعي!
أعلن القائمون على شركة غوغل عن نيتها إيقاف عمل شبكة "+google" المخصصة للتواصل الاجتماعي. ... المزيد

اختبار ثوري جديد يعمل على الأحياء والموتى!
طور باحثون اختبارا ثوريا جديدا للعقاقير، يعمل عن طريق اكتشاف آثار مواد غير مشروعة في العرق الموجود على أطراف الأصابع، ويمكن استخدامه لاختبار الموتى ... المزيد

معلومات جديدة عن مخاطر معاجين الأسنان
ظهرت معلومات في الآونة الأخيرة تفيد بأن، ثاني أكسيد التيتانيوم، أحد مكونات معاجين الأسنان، قد يسبب خطرا جديا على الصحة. ... المزيد

خضروات في متناول الجميع تحمي من السرطان
أكد علماء معهد فرنسيس كريك في لندن ارتباط السرطان بشكل وثيق بالنظام الغذائي، وأن أفضل طريقة للوقاية منه تتمثل في تناول مواد غذائية تحتوي على نسبة ... المزيد

بارقة أمل "بديلة" للمصابين بالصدفية
كشفت بحوث علمية حديثة، أن بعض الوسائل في الطب البديل والتكميلي قد تساعد بشكل فعلي على التخفيف من الأعراض المزجعة لمرض الصدفية. ... المزيد

رجل كالقط بتسع أرواح.. مات 9 مرات وعاد للحياة
تماما كالمثل القائل "مثل القط بتسعة أرواح" هذا هو حال الأسترالي المقيم في لندن جيمي بول الذي عانى من 9 نوبات توقف خلالها قلبه عن الخفقان، في سنوات ... المزيد

رجل كالقط بتسع أرواح.. مات 9 مرات وعاد للحياة
تماما كالمثل القائل "مثل القط بتسعة أرواح" هذا هو حال الأسترالي المقيم في لندن جيمي بول الذي عانى من 9 نوبات توقف خلالها قلبه عن الخفقان، في سنوات ... المزيد

نشارة الخشب مصدر دواء لعلاج جلطات الدم
تمكن علماء كراسنويارسك في فرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا بالتعاون مع باحثين من فرنسا من استخلاص مواد نشطة بيولوجيا من نشارة الخشب، تستخدم في ... المزيد

"انستقرام" يعود إلى العمل بصورة طبيعية
تعرض موقع وتطبيق التواصل الاجتماعي المختص بالصور «إنستقرام»، اليوم 3 أكتوبر 2018، لعطل مفاجئ. ... المزيد

ناسا تحتفل بالذكرى السنوية الـ60 لتأسيسها
احتفلت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء الأمريكية المعروفة بـ"ناسا" بالذكرى السنوية الستين لتأسيسها، معربة عن رغبتها في العودة من جديد إلى ... المزيد

"حرب" على عمرو دياب بعد تغريدة عن آل الشيخ!
تسببت صورة وتغريدة نشرهما النجم المصري، عمرو دياب، على مواقع التواصل الاجتماعية، بردود فعل عنيفة من قبل محبيه ومتابعي أخباره الفنية الغنائية. ... المزيد

ما علاقة النوم بصحة الأطفال المعوية؟
توصلت دراسة حديثة إلى أن الحصول على ليالي نوم جيدة في مرحلة الطفولة، هو أمر أساسي للصحة الهضمية، وبالتالي الصحة العامة، في وقت لاحق من الحياة. ... المزيد

فيسبوك: الاختراق الأمني يطول تطبيقات أخرى مرتبطة بالموقع
أعلنت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، السبت، أن اختراقا أمنيا تعرض له موقعها الإلكتروني الثلاثاء الماضي، قد يطول تطبيقات أخرى مرتبطة به. ... المزيد

العثور على الممثل الأمريكي بول جون ميتا!
توفي الممثل الأمريكي بول جون فاسكيز عن عمر يناهز 48 عاما حسبما أفاد موقع tmz . ... المزيد

سوق الجمعة.. من أشهر أسواق بيع البضائع المستعملة في الكويت
تزخر الكويت بالكثير من الأسواق التقليدية والشعبية ومنها سوق الجمعة الشهير الذي يعد من أشهر أسواق بيع البضائع المستعملة في البلاد. ... المزيد

دراسة: التدخين يزيد خطر الإصابة بـ "الخرف"
ذكرت دراسة جديدة في كوريا الجنوبية إن خطر الإصابة بالخرف يزداد لدى المدخنين ولكن الإقلاع عن هذه العادة يمكن أن يحد من هذا الخطر. ... المزيد
 
عدد اليوم
27
الأرشيف
بين السطور
تفاءلنا كثيراً بما طرحه سمو رئيس مجلس الوزراء بمنع الواسطة والاستثناءات، ولكن يبدو أنه « طق فوق حدر»، وتراجع عن تصريحاته، فعاد النواب يتجولون في أروقة الوزارات طلباً للاستثناءات وحماية المتجاوزين من تطبيق القانون، عودة هذه الأساليب في الإدارة ينطبق عليها المثل المعروف « لا طبنا ولا غدى الشر «، المطلوب من جميع مسؤلي الدولة وقف هذه التجاوزات ، والعمل بنظام « أون لاين « ، الذي طبق خلال فترة الجائحة، لأن فيه مساواة وسرعة ودقة في الإنجاز، على مجلس الوزراء وضع خطة عملية لسرعة إنجاز المعاملات بصورة عادلة وإنهاء أساليب « خشمك وإذنك» . ترك الأوضاع الإدارية « على طمام المرحوم» يزيد المشهد تعقيدا «.. افهمونا بقا ».
في الصميم
الصورة التي التقطها صحفي صهيوني مع الشيخ أحمد الفهد، والتي حاول البعض استغلالها بصورة سيئة لضرب الشيخ، وسيلة غير أخلاقية لتصفية الحسابات، لسنا بصدد الدفاع عن الفهد فهو أقدر في الدفاع عن نفسه، الصورة التقطت في سوق شعبي، والشيخ شخصية رياضية عالمية، وأشخاص كثر حرصوا على التقاط الصور معه، فمن غير المقبول أن يسأل عن جنسية الصحفي وتوجهاته، موقف الشيخ أحمد، ومن قبله والده الشيخ فهد رحمه الله، من نصرة القضية الفلسطينية معروف ومعلن، بل أن الشهيد حمل السلاح وتدرب مع المقاومة الفلسطينية . { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}.
استطلاع
كاريكاتير
كاريكاتير 12 مارس 2019