الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة اتصل بنا
فيديو الوسط الكويتيه
بالفيديو | لاجئون سوريون يُطعمون الأمريكيين المحرومين من مرتباتهم
24 يناير, 2019 , 03:36:00 ص
عدد مرات المشاهدة:2537   


في خضم الأزمة الحكومية المستمرة في الولايات المتحدة، وجدت عائلة لاجئين سوريين في سندويشات الفلافل طريقة للتعبير عن تضامنها مع موظفي الإدارة الأمريكية، المحرومين من رواتبهم منذ أكثر من شهر. وذكر تقرير لصحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية، أن صاحب المطعم في ولاية تينيسي، ياسين ترو، الذي هاجر من سوريا في 2011، أراد مساعدة مجتمعه ضحية الإغلاق الحكومي المستمر منذ أكثر من 4 أسابيع. وأكد ياسين في تصريح لبرنامج "صباح الخير أمريكا" أنه يحق لكل عامل مجتهد أن يصل إلى هدفه وأن يحصل على مستوى جيد من الحياة. وكشف المطعم مبادرته بمنشور على فيس بوك الأسبوع الماضي قائلاً "سعداء بخدمتهم لأنهم يخدموننا جميعاً ولن نتركهم هذه الأيام وحدهم". وما أن انتشر الخبر في الولاية، حتى بدأ الموظفون يتوافدون على المطعم للحصول على وجبة طعام مجانية مع عائلاتهم. وبات مشهد الطوابير شبه اعتيادي في عدد كبير من المدن الأمريكية مع استمرار الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة، وفشل الكونغرس في الاتفاق على ميزانية فدرالية، بسبب إصرار ترامب على تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي يرفضه الكونغرس.
ملاحظة هامة: جميع الاراء والتعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط. عدد الردود: 0

أضف تعليق
الاسم
عنوان المقال
النص
  
 
 
بين السطور
خيراً فعلت الحكومة بدعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص، أزمة كورونا أكدت بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا غنى عن الكويتيين خاصة في الصفوف الأولى ، الدعم المادي والمعنوي ضروري لاستمرار الجهود وتميزها مستقبلاً، ولكن نأمل التطبيق الفعلي على أرض الواقع وألا تكون هذه القرارات «إبر مسكنات».
في الصميم
ما نشاهده بين حين وآخر في أي من الولايات الأميركية من مشاهد الاحتجاجات والعنف بين الشرطة والمواطنين من أصول أفريقية بسبب حوادث القتل المتعمد من أحد أفراد الشرطة إنما ينم عن عنصرية بالغة بسبب العرق أو اللون ، عواقب تلك التصرفات الفردية ستكون وخيمة على المجتمع إن لم يتم اجتثاثها من جذورها .. الله يستر من «كورونا» و«العنصرية».
استطلاع
كاريكاتير
كاريكاتير 12 مارس 2019
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12