الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة الوسط TV اتصل بنا
فيديو الوسط الكويتيه
بالفيديو | لاجئون سوريون يُطعمون الأمريكيين المحرومين من مرتباتهم
24 يناير, 2019 , 03:36:00 ص
عدد مرات المشاهدة:1754   


في خضم الأزمة الحكومية المستمرة في الولايات المتحدة، وجدت عائلة لاجئين سوريين في سندويشات الفلافل طريقة للتعبير عن تضامنها مع موظفي الإدارة الأمريكية، المحرومين من رواتبهم منذ أكثر من شهر. وذكر تقرير لصحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية، أن صاحب المطعم في ولاية تينيسي، ياسين ترو، الذي هاجر من سوريا في 2011، أراد مساعدة مجتمعه ضحية الإغلاق الحكومي المستمر منذ أكثر من 4 أسابيع. وأكد ياسين في تصريح لبرنامج "صباح الخير أمريكا" أنه يحق لكل عامل مجتهد أن يصل إلى هدفه وأن يحصل على مستوى جيد من الحياة. وكشف المطعم مبادرته بمنشور على فيس بوك الأسبوع الماضي قائلاً "سعداء بخدمتهم لأنهم يخدموننا جميعاً ولن نتركهم هذه الأيام وحدهم". وما أن انتشر الخبر في الولاية، حتى بدأ الموظفون يتوافدون على المطعم للحصول على وجبة طعام مجانية مع عائلاتهم. وبات مشهد الطوابير شبه اعتيادي في عدد كبير من المدن الأمريكية مع استمرار الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة، وفشل الكونغرس في الاتفاق على ميزانية فدرالية، بسبب إصرار ترامب على تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي يرفضه الكونغرس.
ملاحظة هامة: جميع الاراء والتعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط. عدد الردود: 0

أضف تعليق
الاسم
عنوان المقال
النص
  
 
 
بين السطور
المجزرة التي ارتكبتها القوات الأمريكية في قرية «الباغوز» السورية شمال دير الزور والتي راح ضحيتها أكثر من 3000 فرد أغلبهم من النساء و الأطفال بحجة مكافحة الإرهاب، تعد من أبشع الجرائم في التاريخ الحديث .. أين الأمم المتحدة و لجانها وأين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي؟ أضعف الإيمان إنكار الجريمة .. هؤلاء بشر يا بشر .. نحسبهم عند الله من الشهداء .. من هم الإرهابيون ؟
كاريكاتير
كاريكاتير 12 مارس 2019
في الصميم
بعض الدول تحدث مشاكل بسبب استئجار منازل سكن خاص لخدماتها القنصلية مما يسبب إ زعاج للساكنين ووقوف مئات السيارات بشكل غير حضاري.. الحكومة وقبل العدوان خصصت أراض في منطقة مشرف للحي الدبلوماسي ووزعت الأراضي ولم تلتزم سوى دولة عربية واحدة ببناء قنصليتها.. لماذا لا تبني تلك الدول قنصلياتها أو على الأقل توكل الخدمات إلى شركة كما تفعل بعض الدول الأجنبية.. 100 مليون دينار تبني 50 سفارة وقنصلية.. الأمر يحتاج إلى قرار من الخارجية!!
استطلاع
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16