الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة اتصل بنا
فيديو الوسط الكويتيه
بالفيديو | لاجئون سوريون يُطعمون الأمريكيين المحرومين من مرتباتهم
Thursday, January 24, 2019 , 3:36:00 AM
عدد مرات المشاهدة:4948   


في خضم الأزمة الحكومية المستمرة في الولايات المتحدة، وجدت عائلة لاجئين سوريين في سندويشات الفلافل طريقة للتعبير عن تضامنها مع موظفي الإدارة الأمريكية، المحرومين من رواتبهم منذ أكثر من شهر. وذكر تقرير لصحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية، أن صاحب المطعم في ولاية تينيسي، ياسين ترو، الذي هاجر من سوريا في 2011، أراد مساعدة مجتمعه ضحية الإغلاق الحكومي المستمر منذ أكثر من 4 أسابيع. وأكد ياسين في تصريح لبرنامج "صباح الخير أمريكا" أنه يحق لكل عامل مجتهد أن يصل إلى هدفه وأن يحصل على مستوى جيد من الحياة. وكشف المطعم مبادرته بمنشور على فيس بوك الأسبوع الماضي قائلاً "سعداء بخدمتهم لأنهم يخدموننا جميعاً ولن نتركهم هذه الأيام وحدهم". وما أن انتشر الخبر في الولاية، حتى بدأ الموظفون يتوافدون على المطعم للحصول على وجبة طعام مجانية مع عائلاتهم. وبات مشهد الطوابير شبه اعتيادي في عدد كبير من المدن الأمريكية مع استمرار الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة، وفشل الكونغرس في الاتفاق على ميزانية فدرالية، بسبب إصرار ترامب على تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، الذي يرفضه الكونغرس.
ملاحظة هامة: جميع الاراء والتعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها فقط. عدد الردود: 0

أضف تعليق
الاسم
عنوان المقال
النص
  
 
 
عدد اليوم
25
الأرشيف
بين السطور
عقب زيارة الدولة التي قام بها سمو أمير البلاد ، إلى المملكة الأردنية الهاشمية، صدر بيان مشترك يشدد على ضرورة الالتزام بالاتفاقية الموقعة بين الكويت والعراق في 29 أبريل 2012 لتنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله ، وأن حقل الدرة يقع بأكمله في المناطق البحرية لدولة الكويت، وأن ملكية الثروات الطبيعية في المنطقة المغمورة المحاذية للمنطقة المقسومة الكويتية - السعودية بما فيها حقل الدرة بكامله هي ملكية مشتركة بين الكويت والسعودية فقط التأكيد الخليجي سابقا والأردني حاليا على الحق الكويتي تجاه الادعاءات الإيرانية والعراقية يجب أن يوظف على المستوى الدولي لحشد الدعم الأممي لضمان تلك الحقوق التي باتت مطمعاً يجب الانتباه له والحفاظ عليها مهما كلف الأمر.
في الصميم
فيما يبدو أن الاحتلال الصهيوني ماض في حشد قواته لاجتياح رفح بريا، وهي المدينة الوحيدة الباقية في قطاع غزة التي لم تدخلها قواته منذ بدء الحرب على غزة. بعد تعثر مفاوضات وقف إطلاق النار مع «حماس»، تستعد إسرائيل لإرسال قواتها البرية إلى رفح ضاربة بعرض الحائط كافة المناشدات والضغوط الدولية ، لأن نتنياهو يوهم الصهاينة بأن رفح تمثل الحلقة الأخيرة في مسلسل القضاء على «حماس»، رغم أن المقاومة مازالت توجه له الضربات في باقي مناطق القطاع، والصواريخ ما زالت تنطلق من الشمال تجاه المستوطنات، إلا أن عيونهم لا ترى سوى النازحين في رفح ، باعتبارهم هدف سهل يمكنهم من رفع حصيلة الضحايا .. {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ}.
استطلاع
كاريكاتير
كاريكاتير 12 مارس 2019