أكد رئيس جمعية المهندسين الكويتية المهندس سعد المحيلبي الحرص على التعاون مع كافة الجهات الحكومية وتقديم المساندة لها لتحقيق أهدافها وتنفيذ كافة برامج وخطط التنمية في البلاد، مضيفا أننا حريصون على التواصل مع كافة ممثلي السلطة التنفيذية والتشريعية للحفاظ على حقوق المهندسين ومكتسباتهم. 
وقال المحيلبي في تصريح له بعد لقاء عقده مع وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار بمكتبه بحضور أمين الصندوق المهندس حسن بن طفلة، وأمين سر الجمعية المهندس نواف رميح المطيري انه وزملاءه قدموا للوزير التهاني على الثقة العزيزة صاحب السمو أمير البلاد له واختياره وزيرا لهاتين الوزارتين، مضيفا أنه قد تم تقديم عرض لمعالي الوزير عن جهود الجمعية ومبادراتها الممكنة في مجال تعزيز التعاون بين الجانبين. 
وأضاف المحيلبي: أن الوزير أبدى ترحيبا باعادة تعيين بعض ممثلي الجمعية في حملات الترشيد التي تقوم بها الوزارة، مضيفا أن الجمعية لها خبرة في هذا المجدال حيث كانت من المؤسسين لهذا العمل المشروع الوطني  المهم الذي تستمر الوزارة بالقيام به سعيا منها الى تحقيق الصالح العام. 
وزاد المحيلبي: أن الجمعية بحثت ومعالي الوزير بدلات واستحقاقات المهندسين، حيث أكد معاليه حرص الوزارة على الالتزام بقرارات الخدمة المدنية بصرف بدلات واستحقاقات المهندسين، مضيفا أن الجمعية لديها بعض الحلول وحريصة الانضباط والالتزام بقوانين وأنظمة الخدمة المدنية دون افراط ولا تفريط وخاصة أن كافة المهندسين الكويتيين قادرون على المشاركة والقيام بالعمل الميداني في كافة مشاريع الوزارة. 
وأشار رئيس « المهندسين « الى عرض الجمعية مبادرة تبدأ القيام بها مع محافظ الجهراء الفريق متقاعد لتقديم محاضرات وتنظيم ورش عمل بأهمية وسائل استخدام وسائل الطاقة المتجددة، في المحافظة من قبل المتطوعين والمتطوعات بالجمعية، وأن الوزير أبدى ترحيبا لمثل هذه المبادرة واستعدادا لدعمها حتى تحقق الأهداف التوعوية المرجوة منها للحد من استهلاك الطاقة الكهربائية في البالد. 
 وأضاف المحيلبي أنه وزملاءه التقوا وكيل الوزارة المهندس محمد بوشهري وتم تقديم البرامج التدريبية التي تقوم بها الجمعية للمهندسين والمهندسات، حيث أبدى حرصا على التعاون وتحقيق الأهداف المنشودة منه. 
وفي رده على سؤال حول هل تم بحض موضوع مديونية الجمعية لوزارة الكهرباء والماء قال المحيلبي: أن الجمعية حريصة على انهاء هذا الموضوع وسداد التزاماتها، وأننا فضلنا بحث هذا الموضوع في اجتماع لاحق وخاص مع معالي الوزير وطاقم الوزارة.