وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية على الاقتراح بقانون في شإن تعديل بعض احكام القانون رقم 7 لسنة 2007 بشأن دعم الاندية الرياضية والذي ينص على زيادة الدعم بمبلغ مليون دينار يدرج في ميزانية 2016 - 2017 كما وافقت على المقترح بقانون في شأن توفير الوحدات السكنية بصفة مؤقتة لمستحقي الرعاية السكنية.
  واوضح مقرر اللجنة النائب عبدالحميد دشتي ان الحكومة من خلال مقترح الوحدات السكنية ستقوم بتوفير شقق مؤقتة حتي يتم حصول المواطن على السكن الخاص من قبل الرعاية السكنية.
  واضاف ان اللجنة وافقت على الاقتراح بقانون في شأن بعض احكام القانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الاعلام المرئي والمسموع مشيرا الى انه تم الغاء عقوبة الحبس الا في حالات ضيقة جدا وان ترفع الدعوي ضد الضيف ومدير القناة فقط.
  
من ناحية اخرى رفض النائب عبدالحميد دشتي التعديلات التي اقرتها اللجنة المالية على قانون هيئة أسواق المال، التي سيصوت عليها مجلس الامة في جلسته الثلاثاء ورأى أن هذه التعديلات عبثية، ل اتخدم السوق والمتداولين، ولا تعالج ما تعانيه البورصة حاليا. 
  من جهة أخرى، وجه دشتي سؤالا الى وزير العدل ووزير الاوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع، جاء فيه : 1- ما عدد الخبراء المحاسبين والمهندسين المعينين بإدارة الخبراء ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم والمعايير المتبعه في تعينهم. 2- عدد الخبراء المهنيين (كهرباء، تكييف، علامات تجارية، نقل جوي، نقل بحري) لدى إدارة الخبراء وما هي الشروط التي بموجبها تم تعينهم.