تقدم عدد من النواب أمس بالتهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية ، فمن جابه هنأ النائب أسامه الشاهين الكويت شعباً وقادة بمناسبة العيد الوطني الثامن والخمسين والذكرى الثامنة والعشرين للتحرير، قائلاً: «نبارك للقيادة السياسية ولأهلنا جميعاً بهاتين المناسبتين العزيزتين علينا عيد الكويت الوطني وعيد التحرير»
وهنأ  الشاهين سمو الامير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي الكريم بالأعياد الوطنية ودعا الله عز وجل ان يتغمد شهداءنا الابرار بواسع رحمته وان يديم على الكويت نعمة الامن والأمان والاستقرار
واستذكر الشاهين في الشهداء الذين بذلوا أرواحهم فداءً للوطن راجياً من الله أن يغمد فسيح جناته روح شهداءنا الأبرار الذين روت دماءهم الطاهرة أرض الكويت وأن يدوم الله علينا الأمن والأمان.
وتقدم النائب عسكر العنزي بأطيب التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والنواب والوزراء بمناسبة الأعياد الوطنية   
 وقال عسكر في تصريح صحافي: اننا نزُف التبريكات لكل أبناء الشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت الطيبة بهذه المناسبة العزيزة على الجميع، ونسأل الله ان يديم على سمو الأمير وسمو ولي عهده الامين موفور الصحة والعافية، وان يديم الله على الكويت نعمة الامن والأمان في ظل قيادة سموه، وأن يشهد هذا العهد تحقيق تطلعات سمو الأمير والشعب الكويتي بالارتقاء بالكويت إلى المكانة المرموقة التي تستحقها.
وأضاف عسكر: بعد تحرير الكويت من الغزو الغاشم بدأت الكويت تستعيد مكانتها بين الدول العربية ودول المنطقة وعلى مستوى العالم، وترسخت هذه المكانة الإقليمية والدولية للكويت بعد تولي سمو الأمير الحكم، وهذا يدل على المكانة التي يتمتع بها صاحب السمو، فهو يتمتع بمكانة عالية ويتميز بالحكمة والحنكة التي تميز سموه بين قادة دول العالم.
وأشار عسكر إلى ان الاحتفالات بالأعياد الوطنية تدعم أواصر الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب الكويتي، وطالب عسكر كل أطياف الشعب الكويتي بالعمل لاستقرار البلاد السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المرحلة المقبلة، وأن يلتفت الجميع لما فيه مصلحة الوطن، وأن يكون هناك نهج جديد ينطلق منه الجميع بكل أطيافهم وانتماءاتهم لخدمة وطننا الغالي الكويت من دون تعصب أو اختلاف على صغائر الأمور.
وقال عسكر: نحن على يقين بأن أبناء هذا الشعب الأصيل قادرون على تجاوز جميع العقبات والاسترشاد بتوجيهات صاحب السمو والدفع باتجاه تحقيق رغباته وأُمنياته للكويت، والتأسي بحكمته في القدرة على لم الشمل وتوحيد الصف، وتوفير الجهد فيما يخدم الأهداف الموضوعة والطموحات المنشودة. 
كما هنأ النائب خليل الصالح القيادة السياسية والشعب الكويتي بمناسبة حلول الأعياد ألوطنية التي تجسد معان الشموخ والعزة التي تتجدد بحلول ذكرى الاستقلال وتحرير تراب هذا الوطن.
وقال الصالح أن أعيادنا الوطنية جاءت من رحم تضحيات الشهداء الذين بذلوا دماءهم الزكية في سبيل عزة هذا الوطن, مجدداً الدعوة لوسائل الإعلام وقطاعات التربية والثقافة, لتخليد ذكراهم العطرة وتأصيل مفاهيم البذل والتضحية لمجد الأوطان.
وأكد  أن الملاحم البطولية التي عززت قيم التلاحم بين كافة اطياف الشعب خلف قيادتهم السياسية والعسكرية, يجب أن  يقتفي أثرها الأجيال المتعاقبة, من خلال دعم الوحدة الوطنية والتآلف والتكاتف داخل النسيج المجتمعي.
واختتم الصالح مشيراً إلي حكمة سمو الأمير في دعم أواصر الصلة ولم الشمل وترتيب الأولويات, التي كانت سبباً في استقرار وطن يزخر بتراث حافل من الانجازات التي حق للشعب الكويتي أن يفخر بها.
من جانبه هنأ النائب ماجد المطيري القيادة السياسية والشعب الكويتي والمقيمين  بمناسبة حلول الأعياد الوطنية، العيد الوطني المجيد وعيد التحرير الأغر مستذكرا الملاحم الوطنية التي تجسدت في يوم التحرير وتتجدد سنويا بحلول ذكرى الاستقلال وتحرير الوطن من براثن العدو العراقي الغاصب .
وقال المطيري أن الأعياد الوطنية التي تعيشها الكويت ما كان لها أن تتحقق لولا التضحية التي قدمها الشعب الكويتي بجميع مكوناته فأمام الكويت تتضاءل الأسماء والمسميات ويعلو علم الكويت خفاقا مؤكدا أننا لن ننسى دماء الشهداء الزكية التي سالت دفاعا عن عزة الكويت وعلينا أن نخلد ذكرى هؤلاء الأبطال العطرة .
وأكد المطيري  أن من أهم عوامل انتصار الحق والإرادة الكويتية في فترة الغزو الوحدة الوطنية والتآلف الاجتماعي وتكاتف تكوينات المجتمع ناهيك عن حكمة القيادة السياسية التي حرصت على دعم أواصر الصلة بين الشعب وبذلت الجهد من أجل لم الشمل حتى اندحر الغزاة وعاد وطن النهار يحتضن أبناءه ويعيد بناء وطنه لافتا إلى الدور الكبير الذي يلعبه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في استقرار البلاد وتحقيق المزيد من الانجازات ودفع عجلة التنمية نحو الأمام من أجل تحقيق الرفاهية للشعب الكويتي .