اشاد عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي اليوم الجمعة بنتائج الاجتماع الدوري ال12 لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والامة الخليجية الذي عقد بحضور رؤساء ووفود جميع دول مجلس التعاون.
 
وثمن النواب في تصريحات متفرقة ما تضمنه الاجتماع من كلمات معبرة وموضوعات لامست الواقع الخليجي والعربي والإسلامي.وقال النواب أعضاء الوفد الذي ترأسه رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم ان المؤتمر يعد احدى ثمار جهود قادة دول الخليج خاصة تلك التي قام بها صاحب السمو أمير البلاد في رأب الصدع الخليجي والحفاظ على قوة وتماسك البيت الخليجي.
 
وقال وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف ان انعقاد الاجتماع ال12 لرؤساء البرلمانات الخليجية بحضور رؤساء ووفود جميع دول مجلس التعاون دليل قاطع على قوة وتماسك البيت الخليجي.واكد النصف اهمية التنسيق بين دول الخليج مبينا ان ذلك التنسيق يصب في مصلحة الاشقاء الخليجيين اولا ويسهم من جانب اخر في حل قضايا الامتين العربية والاسلامية.
 
واوضح ان الاجتماع تطرق الى العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم دول الخليج كافة اضافة الى التنسيق بشأن عدة امور متعلقة بقضايا سيتم طرحها في المحافل البرلمانية المقبلة. ومن جهته قال امين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي ان اهم ما يميز الاجتماع الدوري ال12 لرؤساء البرلمانات الخليجية هو وجود ممثلي جميع دول مجلس التعاون مضيفا "ان الاعتراف بوجود ازمة لا يعني عدم حلها". وذكر الرويعي ان الاجتماعات الخليجية تناولت عدة بنود خاصة بالتنمية المستدامة والشباب وتوفير حماية للشعب الفلسطيني اضافة الى قضية هضبة الجولان السورية.
 
واعرب عن امله أن يكون للتنسيق الخليجي دور اكثر فاعلية في التعاطي مع المجموعات السياسية بالاتحاد البرلماني الدولي بشكل يخدم القضايا العربية والاسلامية. وأكد امين صندوق الشعبة البرلمانية النائب محمد الدلال ان البيان الختامي للمؤتمر عكس نجاحه في تقريب وجهات النظر وتنسيق المواقف تجاه القضايا المحلية والإقليمية والدولية معتبرا ان حضور قطر بجانب الإمارات والسعودية والبحرين امر مفرح لكل ابناء الخليج. وذكر الدلال ان حضور ممثلي جميع الدول الخليجية للاجتماع هو ثمرة جهود قادة دول مجلس التعاون وعلى رأسهم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في رأب الصدع وتوحيد الصف متوقعا ان تستمر الاجتماعات الخليجية المشتركة.
 
بدوره اعتبر عضو الشعبة البرلمانية النائب علي الدقباسي ان المؤتمر نجح في تجسيد شعار "خليجنا واحد.. مصيرنا واحد" مشيرا الى ان الكلمات التي القيت خلال المؤتمر أكدت الرغبة في تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة.واعرب الدقباسي عن آماله بان يكون هذا الاجتماع مقدمة لإنجازات اكبر وأكثر تنطلق من الرغبة المشتركة للتغلب على المعوقات التي تواجه مسيرة دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وأكد ان العالم العربي والإسلامي كله يتطلع الى استمرار مسيرة مجلس التعاون وان تتمكن دوله بحكمة قادتها من تجاوز ما يعيق حركة التعاون والتواصل وتعزيز الإنجازات التي حققتها لدول وشعوب المنطقة. وتقدم الدقباسي بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على حرصه على اقامة هذا المؤتمر ولمجلس الشورى السعودي على حسن التنظيم. وثمن النائب الدكتور عادل الدمخي جهود صاحب السمو أمير البلاد في رأب الصدع وتقريب وجهات النظر بين الأشقاء وصولا الى اجتماع رؤساء المجالس البرلمانية الخليجية الذي شهد تقاربا كبيرا بين الأشقاء.
 
واشاد الدمخي بكلمة رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله آل الشيخ خلال الاجتماع مؤكدا انها كانت جامعة ومانعة وتناولت كل قضايا العالم الإسلامي. كما اشاد بكلمة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم التي تضمنت مفاهيم الوحدة والألفة بين الاشقاء الخليجيين مشيرا الى ان البيان الختامي "جاء معبرا عن هموم المواطن الخليجي والعربي وكل مسلم في العالم".