وجه النائب صفاء عبدالرحمن الهاشم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ، نص السؤال على : بعد الحوادث المتكررة لمقتل عدد من المواطنين الكويتيين في القاهرة، آخرها مقتل المواطن الكويتي خالد الريش 82 عاماً ولحرصنا على متابعة القصاص للقتلة ، يرجى إفادتي بالآتي: هل تم إرسال وفد أمني من قبل الكويت إلى جمهورية مصر العربية لمتابعة التحقيق ،  تداولت الأخبار عن تعرض المغدور لسرقة أعضائه أثناء وجوده في الطب الشرعي المصري، يرجى تأكيد أو نفي هذا الخبر،  يرجى تزويدنا بكشف عن جرائم القتل التي تعرض لها مواطنون كويتيون في مصر لأخر3 سنوات، مع بيان بكل الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجية الكويتية لحفظ حقوق مواطنيها.
كما وجهت الهاشم سؤالا الى وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشئون الإسكان المهندسة جنان بو شهري ، نص السؤال على ، 
نظراً للبطء الحكومي الرهيب في التعامل مع الملف البيئي لحل مشاكل مدينة صباح الأحمد،وماساوية المستنقعات والروائح الكريهة الصادرة مما شكلت خطرا على صحة المواطنين الكويتيين. وبالرغم من الوعود الحكومية منذ مارس 2018، إلا أنه لم يتم أي إجراء.
وعليه يرجى التكرم بالإجابة عما يلي ، هل تم وضع خطة وجدول زمني منذ مارس 2018 وحتى تاريخ اليوم لمعالجة المشكلة؟ إن كانت الإجابة بنعم، يرجى تزويدنا ببيان شامل مع توضيح التواريخ والجدول الزمني بالتفصيل..وإن كانت الإجابة بلا، يرجى تقديم مبرر «منطقي ومعقول « يشرح أسباب التأخير
ما هو المانع الرئيسي من ردم المستنقعات المائية التي تشكلت بعد موسم الأمطار الكثيف الذي شهدته الكويت، وما هو المانع لدى الوزارة من ربط المجرور بأنابيب وإبعادها عن المدينة لحين تنفيذ محطة أم الهيمان؟
هل تم البدء بإجراءات صرف تعويضات متضرري موجة الأمطار لأهالي مدينة صباح الأحمد،... إن كانت الإجابة بنعم، يرجى تزويدنا بكشف بالأرقام ومبالغ التعويضات وإن كانت الإجابة بلا، برجاء تبيان ماهي موانع التخلف عن دفع التعويضات للمواطنين.