عقد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم في الدوحة امس الاول اجتماعا مشتركا مع رئيس مجلس الشورى العماني خالد المعولي ورئيس مجلس الشورى القطري احمد بن عبدالله ال محمود وذلك على هامش مشاركته في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 140.
وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول جملة من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما التي سيتم طرحها ومناقشتها في المؤتمر.
كما تطرق الاجتماع الى اهمية توحيد المواقف وتكثيف جهود التعاون بين الاطراف البرلمانية الخليجية والعربية والاسلامية لتحقيق كل مايصب في مصلحة الامتين العربية والاسلامية.
وكان الغانم قد  وصل والوفد البرلماني المرافق له الى العاصمة القطرية الدوحة مؤخرا  للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 140 الذي تستمر أعماله حتى الـ 10 من ابريل الجاري.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الغانم كلمة وفد دولة الكويت أمام الجمعية العامة للمؤتمر الذي سيناقش موضوع أھم&<740;ة البرلمانات كمنصات لتعز&<740;ز التعل&<740;م من أجل السلام والأمن وس&<740;ادة القانون.
كما يشارك الغانم والوفد المرافق له في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات العربية والإسلامية والآسيوية بغية تنسيق المواقف إزاء القضايا التي ستطرح للنقاش وتوحيد وجهات النظر بشأنها.
من جانب آخر يشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات اللجان الدائمة والفرعية للاتحاد التي ستناقش عدة قضايا وموضوعات منها عدم قبول استخدام المرتزقة كوسيلة لتقويض السلام وانتهاك حقوق الانسان، ودور التجارة والاستثمار المنصف والحر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمتابعة البرلمانية لأهداف التنمية المستدامة، وتمكين الناس وضمان الشمول والمساواة، والتمييز والعنف ضد المرأة.
ويضم الوفد البرلماني المرافق للغانم كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف وأمين سر الشعبة النائب د.عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال ومراقب مجلس الأمة النائب نايف المرداس العجمي وعضوي الشعبة النائبين علي الدقباسي والحميدي السبيعي والنواب صفاء الهاشم وناصر الدوسري وعمر الطبطبائي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري
إلى ذلك زار رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم مملكة البحرين امس السبت لتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة عائشة بنت سلمان آل خليفة.
وقام رئيس مجلس الأمة بزيارة لرئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حيث قدم التعازي في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى الشيخة عائشة بنت سلمان آل خليفة.
ودعا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم الأسرة المالكة الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.
وكان في استقبال رئيس مجلس الأمة لدى وصوله الى مملكة البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو والنائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد وأعضاء سفارة الكويت لدى مملكة البحرين