أعلن النائب عسكر العنزي عن تقديمه اقتراحا برغبة لتكليف شركة نفط الكويت القيام بأعمال البنية التحتية للمناطق السكنية قبل تسليمها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية. ونص الاقتراح على ما يلي: 
نظراً لتعقد وضخامة الأزمة الإسكانية في الكويت ، ورغم الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطتان التنفيذية والتشريعية  من دون الوصول إلى نتائج عملية ملموسة يحس بها المواطن .
 ومع تراكم طلبات الحصول على سكن ، وما تعانيه الوزارات ذات الصلة من صعوبات بسبب الروتين ، واشتراط الحصول على موافقات جهات حكومية عديدة ، ما يتطلب سنوات طويلة لإدراج ميزانية لتنفيذ البنيات التحتية .
 وحيث إن شركة النفط معفية من التقيد بالروتين والإجراءات الحكومية وفقا لما نصت علية المادة الثالثة من القانون رقم (15) لسنة 1976، بالموافقة على الاتفاقية الخاصة بأيلولة جميع حقوق شركة بي بي ( الكويت ) المحدودة وشركة جلف الكويت إلى الدولة ، حيث إن الشركة تملك قدرات وكفاءات ، مثلها مثل شركة (أرامكو) بالمملكة العربية السعودية الشقيقة التي درجت على تنفيذ مشاريع البنية التحتية للمدن الجديدة لتساهم في حل الضائقة الإسكانية بالمملكة.لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :