- ولي العهد:  نشيد بطرحها الإعلامي الذي تجسده معاني الحرية والديمقراطية في وطننا الغالي
- سالم العلي: مسيرة «الوسط» المشرقة مليئة بالإنجازات والمواقف الوطنية المخلصة
- ناصر الصباح: جهود مخلصة لإظهار الوجه الإعلامي المشرق لبلدنا العزيز

 
احتلفت «الوسط» أمس بالذكرى الـ 12 على صدورها، إذ حرصت خلال السنوات الفائتة على الإلتزام بالقيم المهنية الصحافية الراقية والحياد  والنزاهة والتجرد عن الغرض، وكان القارئ هو اعتبارها الأول ومحور كل نشاطها. وتلقت الوسط برقيات التهنئة من المسؤولين الذين أشادوا بمهنية الصحيفة والقراء الذين حرصوا على متابعة الوسط ورقيا والكترونيا منذ الصدور. وتتواصل «الوسط» مع قرائها يوميا بالبساطة والعمق معا وتفاعلت مع مصادرها الصحافية على الأصعدة كافة بالحرص على الحقيقة، والبعد عن التجريح والتطاول فارتبطوا بها وارتبطت هي ايضا بهم وحازت لديهم مكانة مرتفعة. إذ واكبت «الوسط» مستجدات الساحة الداخلية الإقليمية، واعتبرت ان تدفق المعلومات منها إلى القارئ هدف في حد ذاته من دون توجيه أو اشارات او تلميح.. إلا في ما تعتقد بانه يخدم الصالح العام للدولة وأبناء الشعب الكويتي الكريم. وتقدم سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بالتهاني لرئيس تحرير «الوسط» الأستاذ عدنان الوزان، وأسرة تحرير الصحيفة بمناسبة العيد الثاني عشر. وقال سموه: يسرنا بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية لصدور العدد الأول من «الوسط» أن نقدم لكم ولجميع الإخوة العاملين في الجريدة خالص التهاني وأرق التبريكات، متمنين لكم دوام التوفيق والسداد. وإذ نعرب لكم عن تقديرنا لمسيرة الثقافية لصحيفتكم الغراء، فإننا نشيد بطرحها الإعلامي الذي تجسده معاني الحرية والديموقراطية في وطننا الغالي الكويت في ظل القيادة الحكيمة لراعي مسيرتنا ونهضتنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الإنساني.
 
 
مواقف وطنية مخلصة 
 
وتقدم سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني بالتهاني لأسرة صحيفة الوسط، وقال في برقية التهنئة: بمناسبة ذكرى صدور جريدتكم الغراء يسرنا أن نهدي إليكم وأسرة التحرير وجميع العاملين أخلص تهانينا وأطيب تمنياتنا لصحيفتكم المتميزة بدوام التقدم والازدهار.
وإننا إذ نعتز بما تميزت به جريدتكم وما حق قته في مسيرتها المشرقة من إنجازات ومواقف وطنية مخلصة، كما أن لها أطيب الأثر لتعلق جمهور قرائها بها لما حرصت على ادائه من دور وطني مميز.
فإننا نشيد بهذا الصرح الإعلامي المتميز متمنين أن تواصل جريدتكم الغراء دورها الريادي في الجو الديموقراطي الذي تنعم به صحافتنا الحرة، وأن تكون على الدوام نبراسا للرأي الحر.
 
 
إظهار الوجه الإعلامي المشرق
 
وهنأ النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد «الوسط» بالذكرى السنوية الـ 12 لصدورها، وقال: ننتهز مناسبة احتفالكم بالذكرى السنوية لإصدار جريدتكم الغراء لنبعث لكم ولأسرة الجريدة وجميع العاملين فيها بوافر تهانينا وأطيب تمنياتنا مشيدين بجهودكم المخلصة التي تبذلونها في سبيل الارتقاء بالجريدة وإظهار الوجه الإعلامي المشرق لبلدنا العزيز. متضرعا للمولى عز وجل أن يوفقكم إلى المزيد من العطاء المتواصل وأن يسدد خطاكم لمزيدا من الرقي والنجاح.
 
 
مهنية راقية
 
وهنأ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح رئيس تحرير صحيفة «الوسط» عدنان الوزان وأسرة تحرير الصحيفة بالذكرى الـ 12 لصدورها، وقال: يطيب لي أن أتقدم اليكم ولأسرة التحرير بخالص التهنئة وأسمى معاني التبريكات لهذه المناسبة السعيدة، وإنها لسعادة غامرة ونحن نجد «الوسط» وقد تبوأت مركزا مرموقا ومرتبة عالية بين الصحف المحلية والعربية، كما أثبتت حرفية ومهنية صحفية راقية جعلتها تحوز على احترام جماهير القراء والمتابعين لها.
 
 
منارة صحافية
 
وتقدم الدكتور الشيخ إبراهيم الدعيج الصباح بالتهاني لأسرة «الوسط»، وقال: يسعدنا أن نبعث لكم ولأسرة التحرير بجريدتكم الغراء بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 12 عاما على صدورها التي تعد صرحا إعلاميا مهما، ومنارة صحافية تستحق التقدير بما تقدمه من طرح متزن وما تنتهجه من سياسة اعلامية جادة، وتفاعل صادق مع القضايا المحلية والعربية والدولية بكل شفافية وحياد، متمنين لكم كل التوفيق والسداد، سائلين المولى عز وجل ان يتواصل عطاؤكم لخدمة وطننا الحبيب في ظل رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.
 
 
مواصلة المسيرة الإعلامية الناجحة
 
وهنأ محافظ «الأحمدي» الشيخ فواز الخالد رئيس تحرير «الوسط» الأستاذ عدنان الوزان وأسرة تحرير الصحيفة بالتهاني والتبريكات، وقال: يسعدنا وبمناسبة دخول جريدة الوسط الغراء عاماً جديداً من عمرها المديد زاخراً بالإزدهار والرقي ، أن نتقدم لكم ولأسرة التحرير بأصدق آيات التهاني مقرونة بأخلص الأمنيات بالمزيد من التقدم والإزدهار والتوفيق والنجاح لكم ولكل الصروح الإعلامية الوطنية المرموقة على الصُعد كافة، متمنين لجريدة الوسط مواصلة مسيرتها الإعلامية المتميزة في خدمة الكويت وقضاياها عبر الطرح المتوازن والرؤية الصائبة وأن يتواصل عطاءها المهني ومواكبتها المتميزة على الساحة التنموية والفكرية والثقافية كمنارة إعلامية فاعلة ، سائلين المولى سبحانه أن يسدد خطانا جميعا لخدمة بلادنا الحبيبة وإعلاء شأنها في ظل رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء – حفظهم الله ورعاهم. 
 
 
 جهود إعلامية واضحة
 
وتقدم محافظ «الفروانية» الشيخ فيصل المالك بالتهنئة لأسرة تحرير صحيفة «الوسط» والعاملين فيها وقال: يسرني أن أتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة ذكرى صدور جريدة «الوسط» الغراء ذلك الصرح الإعلامي المهم الذي يحتل مكانة كبيرة في نفوسنا جميعا، ونحن إذ نشارككم فرحتنا بهذا الحدث السعيد نؤكد لكم امتناننا بجهودكم الإعلامية الفاعلة على امتداد هذه المدة الزمنية من عمر الوسط ودورها المتميز في نصرة قضايا الوطن والمواطنين.
آملين أن تتواصل جهودكم الطيبة من اجل دعم مسيرة العمل الإعلامي ببلدنا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم.
 
 
عطاء صادق
 
وتقدم رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج بالتهاني لأسرة تحرية الصحيفة، وقال: يطيب لي أن أبعث إليكم وإلى أسرة جريدة الوسط بأخلص التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة الذكرى الـ 12 لصدور جريدتكم الغراء التي استطاعت أن تتبوأ مكانة بارزة في الصحافة الكويتية الرائدة.  كما يسرني أن أعرب لكم عن بالغ الاعتزاز لما حققته جريدة الوسط من نجاحات لتصبح علامة بارزة في مسيرة الصحافة ومنارة ساطعة في الفضاء الإعلامي المتميز الذي يهدف إلى نشر الثقافة والفكر والوعي لدى المواطنين. ونقدر عطاؤكم الصادق وجهودكم المخلصة ودوركم الإعلامي البناء ونهجكم الموضوعي الذي يتسم بالرقي. وأنتهز هذه المناسبة الطيبة لنؤكد لكم حرصنا على استمرار التعاون لدفع عجلة الإعلام الكويتي مع خالص تمنياتنا لكم بمزيد من التوفيق والتقدم والنجاح. وهنأ رئيس تحرير جريدة الأنباء يوسف خالد المرزوق رئيس تحرير «الوسط» الأستاذ عدنان الوزان، وأسرة التحرير بالذكرى الـ 12 لصدور الصحيفة، وقال: بالأصالة عن نفسي وعن أسرة جريدة الأنباء يطيب لي أن أتقدم لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 12 عاما على تأسيس الصحيفة. ونتقدم لرئيس التحرير وأسرة جريدة الوسط بأطيب الامنيات وبمزيد من النجاح والتألق والازدهار.