أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي الدكتور حامد العازمي أمس أن وزارة التربية تركز في نهجها ومنظومتها التربوية على غرس قيم السلام لدى طلبتها سواء من خلال تدريس ثقافة السلام أو من خلال الانشطة والفعاليات المستمرة التي تنظمها للطلبة. مشيراً أن للمناهج التربوية دور بارز في غرس مثل هذه القيم لدى أبنائنا منذ الصغر لما لها من أهمية.
وأضاف على هامش مشاركته في المنتدى العالمي لثقافة السلام أن التركيز على غرس مبادئ السلام لدى الشباب والطلبة أمر حتمي يأتي انطلاقا من المكانة الدولية البارزة للكويت في ارساء قواعد السلام بقيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد.
وأكد أن لقب سمو أمير البلاد قائدا للعمل الانساني يعتبر الحافز المستمر للشباب في السير على مبادئ السلام والانسانية.
وأشار إلى أن هذه المكانة الدولية لسموه ومواقفه السامية تجاه حل القضايا والنزاعات وارساء قواعد السلام تعتبر النهج الذي يجب ان نسير عليه لتعزيز هذه القيم لدى ابنائنا الطلبة.
وذكر أن عملية تطوير مناهج وزارة التربية تتم بشكل دوري وتولي اللجان المختصة أهمية بالغة في تطعيم المناهج بكل ما من شأنه مد الشباب والناشئة بالمبادئ والقيم الاصيلة وعلى رأسها قيم ومبادئ السلام والانسانية مشددا على أن وزارة التربية مهتمة بتعزيز هذه المبادئ لدى ابنائها الطلبة.
وبين العازمي أن وزارة التربية تركز في نهجها ومنظومتها التربوية على غرس قيم السلام لدى طلبتها سواء من خلال تدريس ثقافة السلام او من خلال الانشطة والفعاليات المستمرة التي تنظمها للطلبة.
وأشار إلى أن هذا النهج ينطلق ايمانا من الوزارة بأهمية زرع هذه القيم في مراحل مبكرة لدى الشباب.
وأشاد العازمي بالدور البارز الذي تؤديه (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية) في اظهار الدور الانساني ومواقف تعزيز نهج السلام التي تنتهجها البلاد اقليميا وعالميا إضافة إلى الانجازات والنجاحات التي حققتها المؤسسة في هذا المجال ليأتي هذا المؤتمر ويترجم جهودها الى حدث عالمي مميز يعكس مساعي الكويت في مجال ارساء السلام والاهتمام بمبادئه.
من جانبه قال رئيس (مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية) عبدالعزيز البابطين إن المنتدى العالمي لثقافة السلام هو مباركة من سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد قائد العمل الانساني الذي نسير على نهجه ونتبع رؤيته.