أثنى سفير الكويت لدى السعودية الشيخ علي الخالد على العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين منذ نشأتيهما والتي بنيت على أساس ثابت من مبادئ الثقة والتعاضد والتعاون المثمر بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وأكد الشيخ علي الخالد أن افتتاح منفذ “الرقعي” الحدودي سيسهل حركة العبور، بالإضافة إلى تعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأشار الخالد بعد لقائه وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن نايف إلى أهمية التطوير الكبير للمراكز الحدودية وخاصة منفذ (الرقعي) الذي افتتح الأربعاء الماضي ليكون المنفذ الثاني الذي يربط الكويت بالمملكة بالإضافة إلى منفذ النويصيب مع الخفجي جنوب الكويت.
وأوضح سفير الكويت أنه تناول تسهيل أمور المواطنين الكويتيين في المملكة من مقيمين وطلبة وزائرين للسعودية بالإضافة إلى التعاون الأمني القائم بين الجانبين وأهمية التنسيق بما يخدم مصالح مواطني البلدين.
مشيداً بجهود وزارة الداخلية السعودية وما تقدمه من خدمات تسهل إجراءات مراجعيها، بالإضافة إلى التعاون المثمر مع سفارة الكويت وتسهيل أمورها.
وكان أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الأمير سعود بن نايف افتتح الأربعاء الماضي منفذ الرقعي الجديد الذي يربط المملكة مع الكويت بتكلفة 6ر1 مليار ريال (نحو 666ر426 مليون دولار).