قال وزير المالية السوداني، إبراهيم بدوي، إن بلاده تلقت نصف الدعم البالغ ثلاثة مليارات دولار الذي تعهدت به السعودية والإمارات في أبريل  ، ومن المتوقع سداد الباقي بنهاية العام المقبل. واتفقت كل من السعودية والامارات على تقديم حزمة المساعدة بعد وقت قصير من الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، مما يمثل طوق نجاة في موعده بالنسبة لقيادات السودان العسكرية الجديدة. وقال البدوي في وقت متأخر أمس الأول، إن السعودية والإمارات أودعتا 500 مليون دولار في البنك المركزي السوداني، بينما جرى تسلم ما قيمته مليار دولار من المنتجات البترولية والقمح ومدخلات الإنتاج الزراعي.
ترامب: اجراءات الكونغرس لعزلي  «مهزلة»
وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب جلسات الاستماع الحالية في الكونغرس لإطلاق إجراءات لعزله بأنها  مهزلة مبرراً بالتالي قرار منع السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي الإدلاء بشهادته.
وقال الرئيس الأميركي عبر تويتر: قد أرغب جداً بإرسال السفير غوردون سوندلاند وهو رجل جيد جداً وأميركي عظيم لتقديم شهادته، لكنه سيشهد للأسف أمام محكمة مهزلة منحازة تماماً .
وصعدت إدارة الرئيس الأميركي أمس المواجهة مع الديموقراطيين في الكونغرس عبر منعها السفير الأميركي لدى الاتحاد الأوروبي من الإدلاء بشهادة في إطار التحقيق المتعلق بإجراءات عزل الرئيس الجمهوري دونالد ترامب.
وكان السفير غوردون سوندلاند وافق على الادلاء بشهادته  لكن في وقت مبكر هذا الصباح، طلبت وزارة الخارجية الأميركية منه عدم القدوم للإدلاء بشهادته المقررة  بدون توضيح أسباب هذا القرار، كما قال محاميه روبرت لوسكن.