قامت لجنة جامعية برئاسة الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة د. آدم الملا وعضوية ممثلين عن مختلف الإدارات الجامعية بالاستلام الابتدائي لأول مشروع من مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية، وهو مشروع نفق الخدمات الذي يربط بين محطة الخدمات المركزية الأولي ومباني الكليات الجامعية بطول 3.5 كم ويعرف بحزمتي أعمال ( 4A و4B )، ويقدم كافة الخدمات التي تحتاجها مباني الكليات من مياه تبريد وإطفاء وتيار كهربائي ومختلف خدمات الاتصال ، وذلك صباح أمس الثلاثاء بموقع مدينة صباح السالم الجامعية وبحضور مساعد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. أنوار الإبراهيم وممثلين عن مدير المشروع شركة تيرنربروجاكس ومقاول المشروع.  
وقال الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة د. آدم الملا أن هذا هو المشروع الأول على مستوى الكويت والذي يتم انشاءه بأسلوب البنية التحتية عبر أنفاق الخدمات، ويتم بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، حيث يمثل انجازه تحديا للجهات الحكومية التي تتعاون فيما بينها لتنفيذ وتشغيل مثل هذا النمط الإنشائي لأول مرة.
ووصف د. الملا المشروع بالمشروع الجبار والذي تم تسليمه في الموعد المحدد، مما يفتح المجال أمام تسليم المزيد من حزم المشاريع، والتي هي على وشك الانتهاء خلال النصف القادم من عام 2016 ، مضيفا أن إشراف مسئولي جامعة الكويت علي استلام هذا المشروع مناسبة تدعونا إلى التفاؤل وإلى تقديم الشكر للعاملين في البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت، لأنهم الجنود المجهولون الذين يقفون وراء هذا الانجاز، ويواجهون مختلف التحديات خلال العمليات الفنية والإدارية التي تتطلب التنسيق مع مختلف إدارات ومؤسسات الدولة، مضيفا أنه علينا تقديم الشكر للجهاز الإداري بجامعة الكويت والذي بذل جهودا كبيرة خلال التنسيق والمتابعة لتنسيق مهام البرنامج الإنشائي.
ونوه د. الملا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لجميع المهندسين الكويتيين الراغبين في التعرف على آلية العمل الهندسي للأنفاق، فهذه دعوة لهم من جامعة الكويت لمعايشة النظام الجديد لتمديدات البنية التحتية باستخدام أنفاق الخدمات، والتي تم تنفيذها في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية، مشددا إلى أن جامعة الكويت لا تمنح الشهادات العلمية للمهندسين فقط بل تسعى إلى توفير الجانب الميداني لتعزيز قدراتهم، فكما نعلمهم مناهج الهندسة نسعي لإثراء خبراتهم بالجانب العملي، حيث باتت المواقع الإنشائية لحرم جامعة الكويت الجديد ميدانا لمهندسي الدولة لمعايشة الأعمال الإنشائية، والتزود بالخبرات التي لا تقدر بثمن خاصة في ظل التطورات التي تشهدها الكويت وتجعلها بحاجة إلى كافة الكوادر الوطنية.
وختم د. الملا حديثه مباركا للكويت ولجامعة الكويت، متمنيا أن يكون عام 2016 مليئا بالإنجازات» لمدينة صباح السالم الجامعية».
من جانبها قالت مساعد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. أنوار الإبراهيم أن الاستلام الإبتدائي لأول مشروع من مشاريع مدينة صباح السالم الجامعية وهو حزمتي الأعمال ( 4A و4B ) يمثل بداية مبشرة وبادرة خير لإنجاز وتسليم مزيد من حزم المشاريع في هذا المشروع الوطني العملاق ، ووصفت المناسبة بأنها يوم كبير للمشروع التي ينظر إليه الكثيرون علي أنه مشروع قيد الإنشاء فقط ، بينما يثبت هذا الاستلام الإبتدائي أن هذا المشروع هو مشروع قائم وهو قيد الإنتهاء إن شاء الله.
وقدمت د. أنوار الإبراهيم تبريكاتها للشعب الكويتي أجمع بهذه المناسبة ، متمنية بأن تتوالى الإنجازات في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، مضيفة أن أهمية المشروع تأتى من أن المباني التي يضمها الحرم الجامعي لن يتم تشغيلها إلا بعد الانتهاء من شبكة الأنفاق التي تغذي تلك المباني بالخدمات المتكاملة ، حيث إذا اعتبرنا أن محطات الخدمات المركزية تمثل القلب الذي يضخ الخدمات لكافة أرجاء مدينة صباح السالم الجامعية ، فإن شبكة الأنفاق هي الشرايين لذلك الحرم الجامعي. وشددت علي أن هذا النمط الإنشائي للبنية التحتية باستخدام أنفاق الخدمات يطبق للمرة الأولي في الكويت عبر مشروع مدينة صباح السالم الجامعية التي تحظي بأكبر شبكة أنفاق في الشرق الأوسط. 
وبدوره اعتبر المدير التنفيذي لشركة تيرنربروجاكس مهندس سعيد مصطفى حسن أن تسليم الجزء الشرقي من شبكة أنفاق مشروع مدينة صباح السالم الجامعية يمثل انجازا كبيرا على مستوى المشروع الضخم والذي يمهد لتسليم مزيد من حزم المشاريع وفق الجدول الزمني ، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكتمل تسليم شبكة أنفاق الحرم الجامعي بعد تسليم الجزء الغربي خلال ثلاثة أشهر تقريبا.