أشاد النائب عبدالله المعيوف بالجهود التي بذلها رجال القضاء في ملف قضية ( خلية العبدلي) وسرعة صدور الحكم القضائي بشأن من تسول له نفسه العبث بأمن الكويت ومقدراتها ، واصفا دور مرفق القضاء الكويتي بأنه صِمَام الأمان لحفظ سيادة الوطن ومقوماته والسد المنيع أمام المتآمرين والخائنين والمجرمين.
وقال معيوف بمناسبة صدور حكم محكمة الجنايات ضد المتهمين في خلية العبدلي : إن الحكم عنوان الحقيقة، وينبغي أن يحترم الجميع ما يصدر عن قضائنا من أحكام ولاسيما إذا تعلق الأمر بأمن الكويت واستقرارها وسلامة نظامها ومواطنيها، ولا يجوز أن يكون هناك جدل أو لغط بعد أن قال القضاء كلمة الفصل ، واتضحت صورة الخيانة العظمى والتآمر المشين اللذان كانا يحاكان بهذه الأرض الطيبة وأهلها.
ونوه إلى أهمية التحريات التي قامت بها وزارة الداخلية وصولا إلى القبض على المتهمين وإخضاعهم إلى التحقيق ، نافيا في الوقت نفسه ما يثيره بعض المغرضين من شائعات لا أصل لها من الصحة حول انتزاع الاعترافات من المتهمين بالقوة أو التعذيب
وتساءل : ألم تكن الكميات الهائلة من الأسلحة وأنواعها وأماكن تخزينها وطرق إخفائها دليلا كافيا ومقنعا على حجم العدوان السافر الذي كان يراد بهذا الوطن الغالي؟! أم ماذا يعني وجود هذه الترسانات الضخمة من الأسلحة والذخائر؟!
وأشار إلى أنه سوف يتدارس مع زملائه في لجنة الداخلية والدفاع تبنى رؤية أمنية شاملة تكفل صيانة الأمن الداخلي وتعزز من قدرات وزارة الداخلية على مختلف الأصعدة البشرية والتسليحية والمعلوماتية والتكنولوجية ، فضلا عن اقتراح التشريعات التي تعين رجال الأمن القيام بواجباتهم على أكمل وجه.