أكد عضو لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد النائب محمد الدلال اتفاق اللجنة ووزارة التربية على عدم اعتماد أي آلية أو تقييم أو درجات للطلبة في «التعليم عن بعد» إلا بعد  الأول من أبريل الجاري وهو موعد صدور القرار بهذا الشأن من مجلس الوزراء، مشددًا على عدم احتساب أي تقييم خاص بهذه الآلية قبل هذا التاريخ.
وقال الدلال عقب اجتماع اللجنة التعليمية وبعض مسؤولي وزارة التربية اليوم «تطرقنا إلى موضوع التعليم عن بعد بشقيه في التعليم الخاص والعام، وطلبنا من وزارة التربية خطة عمل بشأن المدارس الحكومية ووعدنا المسؤولون بتقديم هذه الخطة خلال أسبوع خصوصًا في حال استمرار الأزمة إلى فترات طويلة» .
وأضاف الدلال أن قرار مجلس الوزراء الصادر في الأول من أبريل الجاري، بشأن تطبيق التعليم عن بعد في المدارس الخاصة، اختياري وليس إلزاميًّا، لافتًا إلى أن مسؤولي وزارة التربية عمموا على المدارس الخاصة بضرورة تقديم كل منها خطتها بشأن تطبيق التعليم عن بعد. 
وأوضح الدلال أن قرار مجلس الوزراء وتعميم وزارة التربية يؤكد عدم اعتماد أي درجات أو تقييم للطالب بشأن التعليم عن بعد قبل صدور قرار مجلس الوزارء، مؤكدًا أن التعليم عن بعد لا يعتبر قانونيًّا وصحيحًا إلا من تاريخ قرار مجلس الوزراء في الأول من أبريل الجاري، واحتساب أي درجات للطالب قبل صدور هذا القرار يعرضها للطعن. 
وأضاف الدلال أن هناك كثيرًا من أولياء الأمور يشتكون بأن بعض المدارس الخاصة ذهبت باتجاه احتساب الدرجات من الفترة التي قبل قرار مجلس الوزراء، مشددًا على أن اللجنة التعليمية مستمرة في متابعة هذا الأمر. 
ولفت إلى ضرورة عدم اعتماد أي إقرار من أولياء الأمور قبل تاريخ 4 أبريل الجاري، مؤكدًا أن هناك ضوابط لدى وزارة التربية سوف تقدمها ضمن خطتها خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى التعليم العالي في الجامعة والمعاهد التطبيقية